التوك شو: وزير التعليم: التقدم لـ30 ألف وظيفة عبر الموقع الإلكترونى للوزارة فقط.. الزند:مرتكبو حادث اغتيال نجل المستشار"هيشوفوا أيام سودة".. التعليم العالى: قاعة المحاضرات كالمسجد ولن نسمح بأى مخالفات

الخميس، 11 سبتمبر 2014 09:06 ص
التوك شو: وزير التعليم: التقدم لـ30 ألف وظيفة عبر الموقع الإلكترونى للوزارة فقط.. الزند:مرتكبو حادث اغتيال نجل المستشار"هيشوفوا أيام سودة".. التعليم العالى: قاعة المحاضرات كالمسجد ولن نسمح بأى مخالفات الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأربعاء، العديد من القضايا المهمة، وكان على رأسها اغتيال نجل المستشار "محمود السيد"، كما حل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، ضيفًا على قناة الحياة.

"الحياة": أمين صندوق نادى القضاة: اغتيال نجل المستشار "السيد" عمل إرهابى
متابعة عبد الوهاب الجندى

قال المستشار محمد عبده صالح، أمين صندوق نادى القضاة، إن النادى ينتظر التحقيقات والإجراءات والملبسات النهائية فى قتل نجل المستشار محمود السيد، ولكن عملية اغتياله هى عملية إرهابية مدبرة لأن المبنى الذى يسكن فيه المجنى عليه يقترب من مبنى أحد القضاة الذين ينظرون قضايا الرئيس الأسبق محمد مرسى.

وأشار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "الحياة " المذاع على قناة "الحياة"، إلى أن هناك اجتماعات عاجلة بدعوة من رئيس نادى القضاة لمتابعة الحادث وسيتم إعلان ما يسفر عنه الاجتماع، مشيرًا إلى أن القضاة مستهدفون بسبب وقفتهم ضد الفساد. وناشد أمين صندوق نادى القضاة وزارة الداخلية بسرعة القبض على الجناة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم، وزيادة التأمين على المحاكم والمنشآت القضائية لتجنب ارتكاب الحوادث الأرهابية.

التعليم: التقدم لـ"30 ألف وظيفة" عبر الموقع الإلكترونى للوزارة فقط

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن التقديم للوظائف المطروحة والتى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم الاحتفال بعيد المعلم، يتم عبر موقع الوزارة وليس عن طريق الذهاب إلى المديريات التابع لها كل شخص.

وأشار الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة المذاع على قناة الحياة، إلى أنه لابد أن يكون المتقدم للوظيفة خريج كلية التربية فى التخصصات المطلوبة، موضحًا أن تواجد المتقدمين فى المديريات التعليمية يعطل الاستعداد للعام الدراسى الجديد ومن ذهب إلى المديريات غير متخصصين، وكل المعلومات والشروط المطلوب توافرها متواجدة على الموقع الإلكترونى التابع لوزارة التربية والتعليم حسبما أوضح.

وأضاف "أبو النصر"، أنه "سيتم التعامل بشفافية فى اختيار المتقدمين للوظائف وفقاً لتوجهات الرئيس السيسى، ولو تم فرض أن هناك بعض الأشخاص لا تستطيع أو لا تتمكن من التقديم للوظائف عن طريق الموقع الإلكترونى سيتم قبول منهم الأوراق لكن فى أخر الوقت، والأولوية لمن يعرف الكمبيوتر والتخصصات المطلوبة ومن ينطبق عليهم الشروط".

وأكد وزير التربية و التعليم، أن العدد المطلوب للوظائف لن يتجاوز الــ 30 ألف وظيفة المطروحة، مضيفاً: "الدولة عندها مبدأ لما يكون فى تمويل نعيّن الناس لأن المعلم لابد من الحفاظ على كرامته وياخد مبلغ كويس، والمرتبات ستكون أساسية وبدلات بحيث يتخطى المرتبات 1200 جنيه حسب سنوات الخبرة والمؤهلات والوظائف موزعة على مستوى الجمهورية لسد العجز".

التعليم العالى: عدم جاهزية بعض المدن الجامعية سبب تأجيل الدراسة.. وقاعة المحاضرات مثل المسجد ولن نسمح بمخالفة النظام

قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إن سبب تأجيل الدراسة بالجامعات هو عدم جاهزية المدن الجامعية فى العديد من الجامعات على مستوى الجمهورية وتأخير عملية الصيانة بها لتمكين الطلاب من الالتحاق بها.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "الحياة " المذاع على قناة "الحياة"، أن السبب الوحيد للتأجيل هو عدم جاهزية المدن ولا يوجد اعتبارات أمنية للتأجيل والدراسة هتبدأ يعنى هتبدأ والطلاب هم أبناؤنا ودى جامعاتهم.

قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إن تأمين الجامعات وتحقيق الاستقرار بها واجب على الجميع خاصة الآباء والأمهات بتوجيه وتوصية أبنائهم باحترام الجامعة، مضيفًا: المدرج "قاعة المحاضرات" مثل المسجد ولن نسمح لطالب بأن يأتى بعمل يخل بالنظام والجامعات مكان مقدس لأنها تنشر رسالة سامية وهى العلم والتعليم".

وأشار، إلى أنه لن يتم السماح للطالب الذين يحملون أجندات سياسية حزبية بتنفيذها بالجامعات، مؤكدًا أنه لا مجال للعمل الحزبى بالجامعات وهناك قرارات من المجلس الأعلى للجامعات تعاقب بكل حزم وحسم كل من يخالف التعليمات.

وشدد وزير التعليم العالى، على ضرورة الحفاظ على النظام والالتزام بالقوانين لإعادة الهيبة للدولة وتحقيق المصلحة العامة، بعد انتخاب الرئيس بأغلبية مطلقة - على حد قوله.

"مساء جديد": أحمد الزند بعد اغتيال نجل مستشار قضائى متوعداً: مرتكبو الحادث "هيشوفوا أيام سودة".. رئيس القضاة: لن أترك أسر القضاة ودماءهم فى مهب الرياح.. ويُطالب السيسى بتعديل التشريعات الجنائية وتوفير حراسة
متابعة محمد شعلان

توعد المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، مرتكبى حادث اغتيال نجل المستشار محمود السيد رئيس دائرة التعويضات، أمام منزله بحى الجامعة بمدينة المنصورة بالعقاب الشديد، وأقسم قائلاً "لن يمر هذا الحادث عليهم مرور الكرام، فسوف يعيشون أيامًا سوداء وليالى أكثر سوادًا فى إطار القانون".

وأكد "الزند"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء جديد" مع جمال عنايت، المذاع على فضائية التحرير، أمس الأربعاء، عدم ترك أسر القضاة وأبنائهم فى مهب الرياح بإجراءات عقيمة عفى عليها الزمان، مضيفاً: "لن أترك دماء أبناء القضاة تضيع كما ضاعت دماء شهداء الجيش والشرطة".

وحذر رئيس نادى القضاة، من ضيق صدر أبناء الشعب ولجوئهم إلى أخذ حقوقهم بأنفسهم، فى حالة عدم وضع إستراتيجية شاملة لمواجهة الإرهابيين وإجراءات شديدة للمحاكمات، فضلاً عن تحديد طرق المواجهة للتيارات الإرهابية.

وقال المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، إن اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، أكد عدم وجود بُعد إرهابى لحادث اغتيال نجل المستشار محمود السيد، مشيرًا إلى أن رأيهم كقضاة فى الحادث ما زال فى مرحلة التكوين، خاصة أن المعلومات ما زالت ناقصة، مؤكدًا اتخاذهم إجراءات فورية على كل الأصعدة.

وطالب رئيس نادى القضاة، بتوفير الحد الأدنى من الحماية والحراسة للقضاة أثناء أداء عملهم بالمحاكم، إضافة إلى حماية وكلاء النيابة داخل مقرات النيابة، مؤكدًا معاناتهم كأى فصيل فى المجتمع المصرى.

وناشد المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة تعديل التشريعات خاصة فى المجال الجنائى، وقال "نحتاج تعديل التشريعات للوصول إلى العدالة الغائبة خاصة فى المجال الجنائى لتحقيق الردع والقصاص"، مشيداً بمجهودات القوات المسلحة وقوات الشرطة، التى ما زالت فى حالة استنفار دائم، على حد قوله.

ووجه رئيس نادى القضاة، اللوم فى بطء إجراءات مجابهة الأحداث الإرهابية إلى المسئولين عن تعديل القانون، والمسئولين عن تعديل إجراءات المحكامات، والمسئولين عن المواجهات الدينية والاجتماعية، مستثنياً لومه فى ذلك عن الجيش والشرطة.

ووصف المستشار الزند طريق تعامل المسئولين فى الجهات الحكومية مع القانون، قائلاً "المسئولون يتعامون مع القانون على أنهم يخافون إذا اقتربوا منه أكلهم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة