حصاد المحافظات.. العثور على رُفات جندى ثانٍ بمشروع حفر قناة السويس الجديدة.. واستبعاد 5 قيادات تنتمى لـ"الإخوان" من أماكن هامة بـ"كهرباء أسوان" .. ومقتل 6 تكفيريين مُتورّطين بحادث "الفرافرة" الإرهابى

الخميس، 11 سبتمبر 2014 09:16 م
حصاد المحافظات.. العثور على رُفات جندى ثانٍ بمشروع حفر قناة السويس الجديدة.. واستبعاد 5 قيادات تنتمى لـ"الإخوان" من أماكن هامة بـ"كهرباء أسوان" .. ومقتل 6 تكفيريين مُتورّطين بحادث "الفرافرة" الإرهابى جانب من مشروع حفر قناة السويس الجديدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: جمال حراجى- عادل ضرة - شريف الديب- صلاح المسن- محمد كمال- جمال أبو الفضل – ناصر جودة- محمد حسين- أسامة السيد - مصطفى عادل

شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم الخميس، حيث تم ضبط 10 أعضاء بخلية "ضنك" الإرهابية بالبحيرة، وتم العثور على جسمين يُشتبه أن يكونا قنبلتين بجوار سور محكمة "زفتى".

كما تواصل قوات الأمن تطهير شمال سيناء من الإرهاب، وتم ضبط 16 مشتبهًا به، وتم إحباط محاولة إرهابية، ولقى أحد الأهالى مصرعه فى ظروف غامضة برصاص مجهولين، وتم تفكيك عبوة ناسفة تزن 60 كيلو جرامًا بتفجيرها عن بُعد.

واستبعدت تحريات الأمن استهداف نجل مستشار المنصورة فى حادث اغتياله، وأكد فريق البحث أن مدير العمليات بأمن الدقهلية هدف "العملية" لتوليه ملف طلاب الإخوان، وتم فحص ملفات 4 مشتبهين فى تورطهم بالواقعة.

وعثر عدد من العمال فى منطقة الكيلو 78 أثناء الحفر، على رفات جندى وزمزمية وبواقى ملابس ميرى، ولم يتم العثور على القرص المعدنى الذى يوضح شخصية الجندى واسمه، وهل هو من شهداء 67 أم من شهداء 73.

وقالت مصادر من العمال، إن الرفات تم العثور عليها أمس وتم التكتم على الخبر وعدم الإعلان عنه لعدم وجود أى معلومات حول الرفات.

ويذكر أن هذه المرة الثانية التى يتم العثور فيها على رفات جندى، حيث كانت المرة الأولى الشهر الماضى للشهيد محمد حسن عطوة من محافظة الشرقية، وتم دفنه فى مقابر شهداء الجيش الثانى فى جنازة عسكرية.

وفى أسوان، قال مصدر بشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بأسوان لـ"اليوم السابع"، إن الشركة استبعدت حوالى خمس قيادات تنتمى لجماعة الإخوان من أماكن حساسة وهامة بالتشغيل إلى أعمال إدارية.

وكشف المصدر، أن من بين القيادات المستبعدة من مناصبها وأغلبها، قيادات بالصف الثانى، اثنين من المهندسين المحسوبين على جماعة الإخوان تم نقلهما من قسم نظم المعلومات إلى مركز التدريب، كما يوجد من بين المستبعدين محاسبان. يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى نقل القيادات المنتمية لجماعة الإخوان لمناصب إدارية أقل أهمية وتأثيراً على القطاع .

وفى البحيرة، صرح اللواء الدكتور أشرف عبد القادر مدير مباحث البحيرة أن رجال المباحث تمكنوا من القبض على أعضاء الخلية الإرهابية المسماة بـ"عفاريت دمنهور" وعناصر تنظيم الخلية الإرهابية "ضنك"، والذين نفذوا عمليات إرهابية استهدفت أبراج ومحطات الكهرباء.

أضاف مدير المباحث فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنهم نجحوا فى تحديد جميع العناصر الإرهابية المتهمة بالمشاركة فى الأعمال الإرهابية التى استهدفت محاولة تفجير خطوط الضغط العالى، بالإضافة إلى العناصر الإرهابية التى أطلقت على أنفسها مسمى "عفاريت دمنهور".

وأوضح عبد القادر أنه تم تشكيل فريق بحث من رجال مباحث البحيرة، ورجال الأمن الوطنى، وتمت مداهمة الأوكار التى تتخذها تلك العناصر، وضبطهم. ونجحت القوات فى القبض على 13 من عناصر تلك الخلايا، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاههم، وإحالتهم إلى النيابة لتولى التحقيق. كانت الأجهزة الأمنية بالبحيرة قد تمكنت برئاسة اللواء محمد فتحى إسماعيل، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، من القبض على 13 من أعضاء الخلية الإرهابية، وهم كل من "مصطفى المسلمانى، عمر مصطفى المسلمانى، عمرو مصطفى المسلمانى، محمد المسلمانى، رمضان شمة، محمد رمضان شمة، أحمد الروينى، محمد ياسر الحنش، هشام محى، عبد الرحمن عادل سلمان".

و لقى 6 تكفيريين مصرعهم خلال مطاردة الجيش الثالث لهم بطريق القطامية، حيث شهد طريق القطامية السخنة بالسويس، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، مطاردات عنيفة بين قوات الجيش الثالث والشرطة المدنية لعناصر تكفيرية متورطة فى حادث مقتل ضباط وأفراد حرس الحدود بالفرافرة بالوادى الجديد بشهر رمضان الماضى، وأسفرت المطاردات عن مقتل 3 تكفيريين.

وكشف قيادى بمديرية أمن السويس عن أن قوات الجيش والشرطة بالكيلو 72 بمنطقة وادى محمد بطريق العين السخنة- القطامية عثرت على جثث 3 تكفيريين سقطوا خلال المطاردات ليرتفع عدد الذين لقوا مصرعهم حتى الآن إلى 6 تكفيريين.

فى الغربية، عثر أفراد أمن محكمة زفتى، على جسمين بجوار سور المحكمة، ويشتبه أن يكونا قنبلتين، مما أثار الذعر والفزع بين المواطنين وداخل المجمع.

وانتقل العقيد حسين غنيم، رئيس فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة وضباط مباحث المركز وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وتم فرض كردون أمنى حول المحكمة، وجارٍ فحص الجسمين لبيان عما إذا كان بهما متفجرات من عدمه.

فى شمال سيناء، واصلت قوات أمن شمال سيناء، حملات تطهير لمناطق الشيخ زويد ورفح والعريش فى شمال سيناء من البؤر الإرهابية بالتزامن مع إحباط محاولة القيام بعملية تفجير إرهابية جديدة على طريق الشيخ زويد - الجورة.

وقال مصدر أمنى إن الحملات تمكنت خلال عمليات تمشيط لها من ضبط 16 شخصًا من المشتبه بهم وجارٍ فحصهم بمعرفة أجهزة سيادية مختصة للتأكد من تورطهم من عدمه فى عمليات إرهابية، وتدمير 6 بؤر إرهابية من العشش والمنازل التى تستخدمها العناصر المسلحة لتنفيذ هجماتها ضد قوات الأمن، وضبط وتدمير سيارتين بدون لوحات معدنية و8 دراجات بخارية بدون أوراق أو لوحات خاصة بالعناصر الإرهابية.

ونجحت قوات الأمن فى إحباط محاولة تفجير إرهابية وفككت عبوة ناسفة تزن 60 كيلو جرامًا بعدما تلقت بلاغًا من بعض الأهالى عن زرع العبوة الناسفة فى طريق القوات على طريق الشيخ زويد - الجورة، وتم تفجيرها عن بُعد دون أن تحقق الغرض من زراعتها. وقال مصدر طبى بشمال سيناء إنه وصلت لمستشفى العريش العام جثة المواطن س.س.أ "57 عامًا" من الشيخ زويد، بعد إصابته بطلق نارى مجهول أثناء قطعه الطريق الدولى العريش - رفح بالقرب من منزله وتبين إصابته بالطلق النارى فى الرأس.

فى الدقهلية، أمر المستشار شريف عماد الدين عون رئيس النيابة الكلية لنيابات جنوب الدقهلية بإشراف المستشار جميل العسيوى المحامى العام الأول لنيابات الدقهلية والمستشار أيمن عبد الهادى المحامى العام وأمانة سر محمد موسى ومحمد عطوة وأحمد كمال، بسرعة تحريات الأمن الوطنى وتحريات إدارة البحث الجنائى حول الحادث الإرهابى الذى استهدف محمد محمود السيد محمود 29 سنة، الحاصل على ليسانس الحقوق نجل المستشار محمود السيد الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة داخل جراج سيارته بشارع عمر بن عبد العزيز بحى الجامعة بالمنصورة، بعد إطلاق مجهولين النار عليه وإصابته بطلقة أعلى الظهر من الناحية اليمنى.

واجتمع المحامى العام الأول لنيابات الدقهلية بفريق النيابة المستشار شريف عماد الدين عون ووائل مهدى رئيس نيابة أول وأحمد مكى مدير نيابة أول ومحسن عزت مدير مكتب المحامى العام الأول لنيابات جنوب للإشراف على التحقيقات ورفع تقرير بها إلى النائب العام المستشار هشام بركات.

من ناحية أخرى فرغ فريق البحث الجنائى برئاسة اللواء السعيد عمارة مدير المباحث والعميد أحمد فاروق رئيس مباحث المديرية محتويات الكاميرات بالمنطقة المحيطة لموقع الحادث حيث رصدت الجناة قبل الحادث بـ6 دقائق، بينما يعمل فريق البحث على فحص 4 من المشتبه بهم بعد القبض عليهم حيث أدلى أحدهم بمعلومات هامة عن الحادث. كما أكدت تحريات الأمن الوطنى وفريق البحث استبعاد استهداف نجل المستشار فى الحادث.

موضحة أن المستهدف كان المقدم السعيد شعير رئيس قسم العمليات بمديرية الأمن نظرا لتوليه العام الماضى مسئولية ملف عنف طلاب الإخوان داخل جامعة المنصورة، ونجاحه فى إحباط العديد من أعمال العنف وإلقاء القبض على عدد كبير منهم. وأكدت المصادر الأمنية أن الضابط نجا من عدة أكمنة نصبها له الإخوان داخل الحرم الجامعى فيما توعد طلاب الجماعة باستهدافه.

من ناحية أخرى سادت حالة من الذعر لدى الأهالى بمنطقة الحادث نظرا لاستهداف المستشار حسين قنديل رئيس نادى قضاة المنصورة والعضو اليمين لمحاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى والمقدم السعيد شعير بالإضافة إلى سكن عدد كبير من المستشارين ووكلاء النيابة وضباط الشرطة بالمنطقة وأنها أصبحت منطقة مستهدفة من الإرهابيين مما تسبب فى انتقال العديد من الأسر للسكن بمنطقة أخرى.

يأتى ذلك فيما توجه المستشار محفوظ صابر وزير العدل والمستشار هشام بركات النائب العام والمستشار جميل العسيوى المحامى العام الأول لنيابات الدقهلية والمستشار حسين قنديل رئيس نادى قضاة الدقهلية والمستشار منصور صقر رئيس المحكمة الابتدائية إلى منزل والد المجنى عليه لتقديم واجب العزاء. واطلع النائب العام على ملف القضية التى حملت رقم 17583 جنايات أول المنصورة 2014 وناقش فريق النيابة فيما توصلت إليه التحقيقات مع خطة العمل فى القضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة