مذكرة تفاهم بين المعاهد القومية والمجلس البريطانى لتوفير قاعة تدريب

الخميس، 11 سبتمبر 2014 02:19 م
مذكرة تفاهم بين المعاهد القومية والمجلس البريطانى لتوفير قاعة تدريب محمد هشام رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع محمد هشام رئيس مـــــجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، مذكرة تفاهم مع جونسون جيثر مدير قسم للغة الإنجليزية بالمجلس البريطانى، وذلك بمقر الجمعية العامة بالجزيرة.

حضر التوقيع منى الحلوانى مسئول التدريبات مع الهيئات الأجنبية بالمعاهد القومية، وكل من فيونا روبرتسون مسئول التدريبات بالمجلس البريطانى، وتشيرلى فيرلبتر مدير المشروعات وهيمش ميكالروس مستشار اللغة الإنجليزية.

وقال رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية، إن الاتفاق ينص على التزام المعاهد القومية بتوفير قاعات مجهزة للتدريب مع دعم عملية تعلم الطلاب، مما يضمن عدم تدخل جداول عمل المدرسين مع دوراتهم التدريبية وتشجيعهم على متابعة دراستهم اللغوية.

من جانبها، أشارت منى الحلوانى إلى التزام المجلس الثقافى البريطانى بتقديم الدعم لإدارة المشروع، وذلك من خلال بناء قدرات تدريسية بالمعاهد القومية عن طريق توفير مواد دراسية عبر الإنترنت عن اختبار أسس التدريس TKT ودورات مع توفير تدريب تعاقبى عن طريق تدريب المدربين لمجموعتين من المدرسين.

ويقوم المجلس البريطانى بتقديم مرحلتى تقويم فى السنة، تتضمن زيارات للفصول وتقديم الاستشارة فيما يتعلق بمتابعة، وإضافة موارد لمواد الدراسة مع قيام المجلس بتوفير فرص للمدرسين، للمشاركة فى برنامج أوسع نطاقا للمجلس الثقافى البريطانى، تتضمن حوارا مع الآخرين مثل برنامج سبرنج بورد، وبرنامج القيادة المدرسية وبرنامج ربط الفصول الدراسية.

يذكر أن المعاهد القومية هى جهة تعليمية تضم 39 مدرسة قومية فى 5 محافظات على مستوى الجمهورية، ومسؤلة عن حوالى 90 ألف طالب و9 آلاف مدرس. وتتعاون مع عدة جهات أجنبية وقد بدأ التعامل مع المجلس البريطانى منذ 2012، ولقد شارك ما يزيد عن 500 مدرس لغة إنجليزية فى ورش تدريبية بالمجلس.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة