أفضل الطرق للتخلص من سمنة الأطفال

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 01:11 ص
أفضل الطرق للتخلص من سمنة الأطفال سمنة - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يصاب الأطفال بالسمنة، ويصاب الأهل بالقلق والتوتر خوفا من إصابة الأطفال بمضاعفات تلك المشكلة، مثل الإصابة بسكر الأطفال، أو مشاكل المفاصل، قد تسبب تلك الحالة أزمة إلى الأسرة، أو حتى للطفل بين زملائه.

تقول الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، مشكلة السمنة لدى الأطفال تختلف كثيرا عن السمنة عند الكبار، وذلك لأن الطفل فى مرحلة النمو فلا يمكن أن نحرمه من الأطعمة التى يفضل أن يتناولها، أو الحلويات.

وتضيف، غير مطلوب من الأطفال خسارة الوزن الزائد دفعة واحدة، وذلك لأنهم سيزدادون طولا ويعتبر الطول هو المحدد الأساسى للوزن، مشيرة إلى أن أفضل طرق لتخلص الطفل من السمنة، هى تنظيم نسبة ونوعية الأطعمة التى تقدم إلى الطفل، ولابد من تقليل نسبة الحلويات التى يقوم الطفل بتناولها خلال اليوم، لأن هذه الحلويات تمد الجسم بالسكريات والدهون غير النافعة للجسم، ولا تعتبر وجبة هامه للجسم.

وتؤكد أخصائية التغذية، تناول الطفل للعصائر والمياه الغازية بكثرة تؤثر بشكل سلبى على صحته وعلى تكوين عظامه، وأيضا من أهم أسباب الإصابة بالسمنة، ويمكن استبدالهم بتناول الماء بكثرة فهى أحد أهم العناصر الغذائية التى يحتاجها جسم الطفل، وأيضا تناول اللبن واعتباره وجبة غذائية لمد جسم الطفل بالكالسيوم الذى يحتاجه، ويفضل تناول العصائر الطازجة المصنوعة فى المنزل دون إضافة السكر لها.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على الإيميل التالى
health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة