الاثنين.. ندوة عن "قانون التظاهر" على مائدة دولية بالأمم المتحدة بجنيف

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 01:04 م
الاثنين.. ندوة عن "قانون التظاهر" على مائدة دولية بالأمم المتحدة بجنيف حافظ أبو سعدة أحد المشاركين
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم المنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية، بالتعاون مع منظمة الشرطة والشعب لمصر، ندوة بعنوان "قوانين التظاهر وحرية التعبير فى مصر والعالم"، فى مقر الأمم المتحدة بجنيف- سويسرا، على هامش دورة مجلس حقوق الإنسان فى دورته الـ27 الاثنين المقبل.

وتناقش الندوة عدة موضوعات أهمها قانون التظاهر الذى تم إقراره فى نوفمبر من العام الماضى، وحق الجميع فى التظاهر فى ظل وجود آليات، وقانون واضح ينظم عملية التظاهر لضمان السلمية بما لا يضر بالأمن القومى المصرى.

كما تناقش الندوة حرية التظاهر السلمى كأساس لمجتمع ديمقراطى مبنى على حرية التعبير، ودارسة مقارنة بين قانون التظاهر فى مصر وبعض دول العالم.

يشارك فى الندوة حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، والدكتور إيهاب يوسف الخبير الاستراتيجى، القنصل العام أحمد شاهين قنصل مصر فى جنيف، إلى جانب ممثلين عن منظمات المجتمع الدولى، والبعثات الدولية بالأمم المتحدة .

وأكد أيمن نصرى المدير التنفيذى للمنظمة المسكونية ضرورة تسليط الضوء على القانون مع شرح مفصل له، وأهمية عمل مقارنة بين القانون المصرى وقوانين بعض الدول الغربية لإزالة اللغط حوله، وتصحيح الصورة الخاطئة التى يتبناه الإعلام الغربى وبعض المنظمات التى تروج إلى أن القانون المصرى لا يحترم حق التظاهر والتعبير ولا يحترم المعايير الدولية للديمقراطية.

كما أكد حق مصر فى تنظيم عملية التظاهر، طبقا للقانون الذى يعطى الحق للجميع فى حرية التعبير دون الإضرار بأمن المواطن والأمن القومى المصرى أسوة بكل دول العالم التى لديها قوانين صارمة تنظم المظاهرات كالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة