سوريا: لا نستبعد إسقاط مقاتلات أمريكية حال ضرب داعش داخل أراضينا

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 07:04 م
سوريا: لا نستبعد إسقاط مقاتلات أمريكية حال ضرب داعش داخل أراضينا مقاتلة أمريكية - أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت المستشارة السياسية والإعلامية برئاسة الجمهورية السورية، بثينة شعبان، استبعاد قيام القوات السورية بإسقاط مقاتلات أمريكية، حال ضربها مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية فى العراق والشام" داخل الأراضى السورية، دون موافقة دمشق.

ودعت المسئولة السورية، فى لقاء مع شبكة CNN، الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، إلى توسعة الحرب على التنظيم "المتشدد"، المعروف باسم "داعش"، لتشمل "المجموعات الإرهابية المسلحة"، وهى التسمية التى يطلقها المسئولون فى نظام الرئيس بشار الأسد، على جماعات المعارضة المسلحة فى سوريا.

وشددت بثينة شعبان على أن دمشق ستعتبر قيام القوات الأمريكية بشن غارات داخل الأراضى السورية عدوانا على سوريا، قالت إن إدارة أوباما ستستفيد من الحكومة السورية، إذا ما تعاونت معها فى مجال مكافحة الإرهاب، وأضافت أن سوريا تخوض حربا مع الإرهاب منذ أربع سنوات، بحسب قولها.

وردا على سؤال لـCNN، حول ما إذا كانت سوريا ستقدم على إسقاط مقاتلات أمريكية تدخل الأجواء السورية لقصف مواقع "داعش"، قالت شعبان: "فى الواقع لا أعرف كيف ستتصرف الحكومة السورية مع هذا الأمر، فهذا قرار يعود إلى الحكومة، وسيتم التعامل معه حال حدوثه".

وحذرت المسئولة السورية الرئيس الأمريكى من "الوقوع فى أخطاء الماضى"، فى إشارة إلى قيام القوات الأمريكية بـ"غزو" العراق وأفغانستان، واعتبرت أن الاستراتيجية التى أعلنها أوباما لمحاربة تنظيم داعش مليئة بالثغرات وغير واقعية، وأكدت أن سوريا مستعدة أن تكون جزءا من أى تحالف ضد الإرهاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة