بالصور.. ذعر بين اهالى البحيرة بعد نفوق كميات كبيرة من الاسماك برشيد.. وإعدام 300 كيلو اسماك فاسدة.. وضبط 500 كيلو مع الباعة الجائلين وحملات صحية مكثفة لمنع تسرب الاسماك النافقة للأسواق

السبت، 13 سبتمبر 2014 02:45 م
بالصور.. ذعر بين اهالى البحيرة بعد نفوق كميات كبيرة من الاسماك برشيد.. وإعدام 300  كيلو اسماك فاسدة.. وضبط 500 كيلو مع الباعة الجائلين  وحملات صحية مكثفة لمنع تسرب الاسماك النافقة للأسواق جانب من الاسماك النافقة برشيد
البحيرة -ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت اليوم حالة من الذعر والخوف بين اهالى مدينة رشيد بالبحيرة بعد نفوق كميات كبيرة من الاسماك بالمزارع والاقفاص السمكية المتواجدة بنهر النيل وتسربها الى الاسواق.

وكان اللواء محمد فتحى اسماعيل مدير امن البحيرة قد تلقى اخطارا من مجلس مدينة رشيد يفيد وجود كميات كبيره من الأسماك البورى نافقه بمنطقة رشيد ,وقيام الباعة الجائلين ببيع تلك الأسماك للمواطنين.

وبعد الفحص تبين ضبط 500 كيلو من تلك الأسماك مع الباعة بمعرفة قسم مراقبه الأغذية وسحب العينات اللازمة لفحصها للوقوف على صلاحيتها للإستهلاك الأدمى و تحرر عن ذلك المحضر رفم 12403/2014 .

وفى سياق متصل قررت نيابة رشيد باعدام 300 كيلو من الاسماك النافقة التى تم التحفظ عليها بحوزة عدد من الباعة قبل بيعها فى اسواق المدينة.

من جانبه اكد الدكتور محمد نعمة الله وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على تشكيل حمله موسعة من مديريتى الصحة والطب البيطرى و مباحث التموين ومجلس المدينة لمراقبة الاسواق ومواجهة اى تسريبات محتملة للاسماك النافقة خاصة بمدينتى ادكو ورشيد.

واضاف نعمة الله فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع ان سبب نفوق تلك الاسماك هو خلل فى نسبة الاكسجين نظرا لزيادة تدفق المياه العذبة الواردة من قناطر ادفينا مما ادى الى اختناق الاسماك


جانب من الاسماك النافقة برشيد


جانب من عملية نقل الاسماك النافقة برشيد


نفوق الاسماك بشكل غير معلوم برشيد



موضوعات متعلقة

اعتصام أصحاب اللنشات بالسويس للمطالبة بالصيد فى البحر الأحمر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة