وزير الداخلية يفاجئ أمن الإسكندرية بزيارة.. تفقد الأقسام وتحفظ على أداء "باب شرق وسيدى جابر"..ويؤكد: قضينا على 99% من البؤر الإرهابية وننسق مع الدول العربية لمواجهة الإرهاب.. ودماؤنا ثمنا لحماية الشعب

السبت، 13 سبتمبر 2014 02:39 م
وزير الداخلية يفاجئ أمن الإسكندرية بزيارة.. تفقد الأقسام وتحفظ على أداء "باب شرق وسيدى جابر"..ويؤكد: قضينا على 99% من البؤر الإرهابية وننسق مع الدول العربية لمواجهة الإرهاب.. ودماؤنا ثمنا لحماية الشعب جولة وزير الداخلية المفاجئة بالإسكندرية
كتب إبراهيم أحمد - الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن الأجهزة الأمنية نجحت فى القضاء على 99% من البؤر الإرهابية على مستوى الجمهورية حتى الآن ، مطالباً أفراد الشرطة بالمزيد من التدريبات لمواجهة الإرهاب، خاصة أن مصر مازالت تمر بمرحلة صعبة.

وأضاف إبراهيم، أن الفترة الماضية وجه أفراد الشرطة ضربات مؤثرة للإرهاب من خلال ضبط عدد من الخلايا الإرهابية العنقودية التى انتشرت فى بعض المحافظات، وتورطت فى أحداث العنف واستهداف المنشآت ورجال الشرطة، وتم إحباط عدد من المخططات الإرهابية، بعد سقوط أفراد الخلايا فى قبضة الأمن، قبل تنفيذ المخططات.

وأكد إبراهيم، وجود تنسيق بين الدول العربية بالخارج للقضاء على الإرهاب لتتبع العناصر الإرهابية.


وذكر أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون فى حربها ضد الإرهاب وعن مواصلة تصديها لجميع البؤر الإجرامية، قائلاً "عيون مصر الساهرة من رجال الشرطة والقوات المسلحة يسخرون كافة الطاقات، ويدفعون أرواحهم ثمنا للقضاء على كل ما يشكل تهديدا لأمن الوطن والمواطن ".

فيما وصف اللواء محمد إبراهيم، أداء قسمى شرطة باب شرق وسيدى جابر بالمتوسط، مضيفا أنه أوضح لمدير أمن الإسكندرية عددا من النقاط حتى يكون هناك مستوى أعلى، شاكراً باقى أفراد الأقسام الشرطية.

وقال، إن زيارة محافظة الإسكندرية جاءت مفاجئة للوقوف على الاستعدادات الأمنية، مشيرا إلى أن هناك عددا من الإيجابيات التى شاهدها وتمثلت فى الكمين بمدخل الإسكندرية، والعرض العسكرى لقوات الأمن والذى كان معدا بالصدفة.

وأكد، أن التدريب كان فوق المتوسط متمنياً أن يتحسن خلال الفترة المقبلة، وأنه أبدى عددا من الملاحظات لمدير أمن الإسكندرية لتفاديها.

وقام اللواء أمين عز الدين، مدير الأمن بتسليم وزير الداخلية المصحف الشريف تحية من رجال الشرطة بعدها قام وزير الداخلية بتكريم عدد ضباط وأفراد الشرطة بتسلميهم شهادات تكريمية

من جانبها استعرضت قوات الأمن غرب الإسكندرية التدريبات المتعلقة
بالسيطرة وفض المتظاهرين باستخدام أحدث الوسائل الحديثة منها الغاز المسيل للدموع واستحداث سلاح الخيالة للقبض على المتظاهرين وتشتيتهم بشوارع الإسكندرية مقدمين نموذج للسيطرة على المظاهرات التى تقوم بها الجماعات الإرهابية بشوارع الإسكندرية.
كما تابع الوزير عرضا عاما لقوات الأمن فى السيطرة على اشتباكات الجماعات الإرهابية التى تحاول إرهاب الشرطة، واستعراض قواتها فى تأمين الحدود الأمنية بمنشآت المحافظة وأقسام الشرطة، وكيفية القبض عليهم بأقل خسائر ممكنة والمحافظة على سلامة رجال الشرطة، وذلك بتسليح أفراد الشرطة بأحدث الأسلحة والمدرعات وسيارات الشرطة التى تكلفت ملايين الجنيهات للقضاء على الإرهاب للسيطرة على الشارع المصرى وحماية المواطن المصرى وفقا للخطة التى وضعتها وزارة الداخلية .





جانب من المواقف التدريبية لتشكيلات التدخل السريع وفض الشغب

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية واللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية

عروض لتدريبات الكاراتيه أمام وزير الداخلية



موضوعات متعلقة..

وزير الداخلية يصل معسكر الأمن المركزى بالإسكندرية لمتابعة عروض فض الشغب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة