القاهرة تستضيف مؤتمر العمل العربى غدًا.. "محلب" يلقى كلمة السيسى.. المؤتمر يواجه اعتراضات من عمال مصر.. حملة أحمد البرعى تعترض على قرار منعه من الدخول.. واتجاه لتأجيل انتخابات المنظمة للعام المقبل

السبت، 13 سبتمبر 2014 05:07 م
القاهرة تستضيف مؤتمر العمل العربى غدًا.. "محلب" يلقى كلمة السيسى.. المؤتمر يواجه اعتراضات من عمال مصر.. حملة أحمد البرعى تعترض على قرار منعه من الدخول.. واتجاه لتأجيل انتخابات المنظمة للعام المقبل محلب
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف القاهرة غدًا الأحد ولمدة أسبوع، أعمال الدورة الـ41 لمؤتمر العمل العربى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويلقى كلمة الرئيس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

من جانبها أكدت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة أن الدورة سوف تشارك فيها وفود من الدول العربية الأعضاء فى منظمة العمل العربية فى الوطن العربى، التى تضم 21 دولة عربية ممثلة فى 19 وزيرًا للعمل، ونائبين لوزيرى عمل، والوفود المرافقة لهم، بالإضافة إلى ممثلى أصحاب العمل والعمال بتلك الدول، و22 منظمة عربية ودولية.

وتابعت أن المؤتمر سيناقش خلال فترة انعقاده عددًا من البنود والموضوعات المطروحة على جدول أعماله منها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربى، والذى يحمل عنوان "التعاون العربى وآفاقه لدعم التشغيل"، وكذلك عرض نشاطات وقرارات وتوصيات مجلس الإدارة، ومتابعة تنفيذ قرارات مؤتمر العمل العربى السابق الذى عقد بالجزائر فى إبريل 2013، كما يناقش المؤتمر المسائل المالية والخطة والموازنة لعامى 2015 /2016 .

ويشهد المؤتمر إجراء انتخابات رئاسة المنظمة ويتنافس على هذا المنصب بجانب أحمد البرعى 6 مرشحين عرب خلفًا لليمنى السفير أحمد لقمان المدير العام الحالى الذى كان قد طلب ترك المنصب طواعية، وهم: "فايز المطيرى رئيس اتحاد عمال الكويت مرشح حكومة الكويت، وعدنان أبو الراغب عضو غرفة الصناعة والتجارة بالأردن مرشح حكومة الأردن، ونصار الربيعى وزير العمل العراقى مرشح حكومة العراق، وجمال أغمانى وزير العمل السابق مرشح حكومة المغرب، ورشيد الجمال ممثل أصحاب أعمال مرشح حكومة لبنان، وأحمد الزو وكيل وزارة العمل مرشح حكومة فلسطين".

من ناحية أخرى أعلن مجدى البدوى، المتحدث الرسمى لاتحاد نقابات عمال مصر، أن مجلس إدارة الاتحاد سوف يتقدم غدًا مع بداية مؤتمر العمل العربى للدورة الـ41 المقرر انعقاده غدًا الأحد بطعن أمام لجنة شئون العضوية على قرار الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة بشأن تشكيل الوفد العمالى المصرى المشارك بالمؤتمر.

وأوضح البدوى فى تصريحات صحفية أن الطعن يأتى بسبب اختيار العشرى الوفد العمالى، ليضم 15 عضوًا من النقابات المستقلة فى مقابل 6 أعضاء فقط من الاتحاد الرسمى لعمال مصر، لافتًا إلى أن الاتحاد هو الجهة الوحيدة الناطقة باسم عمال مصر، وأنه سوف يقف بكل قوة أمام تلك المخططات التى تسعى إلى تفتيت الاتحاد بصفة مستمرة، وأمام الممارسات.

أعلنت حملة الدكتور أحمد البرعى المرشح لرئاسة منظمة العمل العربية، أن وزارة القوى العاملة والهجرة رفضت إدراج اسم البرعى، ضمن الوفد المصرى المشارك فى أعمال مؤتمر العمل العربى الذى سيقام فى القاهرة غدًا.

وأضافت الحملة فى بيان لها اليوم، أن منظمى المؤتمر قرروا منع البرعى من دخول فاعليته بناء على قرار القوى العاملة بعدم وجود اسمه ضمن الوفد المصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة