ردا على زيارة "كريمة"..

الأزهر ينفى زيارة وفد رسمى من علمائه للحوزة الشيعية بإيران

الأحد، 14 سبتمبر 2014 07:11 م
الأزهر ينفى زيارة وفد رسمى من علمائه للحوزة الشيعية بإيران "كريمه" خلال الزيارة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الأزهر الشريف نفيا قاطعا ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن قيام وفد رسمى من علماء الأزهر الشريف بزيارة الحوزة الشيعية فى إيران، فى إشارة إلى زيارة الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر .
وقال الأزهر فى بيان :"الأزهر إذ ينفى صلته بما تداولته هذه المواقع الالكترونية فإنه يطالب وسائل الإعلام بتحرى الدقة فيما ينشر من أخبار عن الأزهر الشريف وعدم الزج باسمه فيما لا صلة له به".
وكان الشيخ ناصر رضوان مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت،كشف أن الدكتور أحمد كريمه أستاذ الشريعة فى الأزهر الشريف سافر لإيران منذ أسبوع، و ذهب إلى الحوزة الشيعية والتقى بالمرجعيات الشيعية ومنهم مكارم الشيرازى الذى له فتوى بالاحتفال بمولد أبو لؤلؤة المجوسى لعنه الله قاتل الفاروق عمر بن الخطاب –حسب قوله.

و قالت وكالة أنباء الحوزة الشيعية الرسمية فى إيران: "إن وفداً من علماء الأزهر زار الحوزة الشيعية فى قم، برئاسة الشيخ أحمد كريمة".
وأضافت الوكالة أن الشيخ كريمة قام بزيارة رسمية للحوزة الشيعية الإيرانية، وتفقد المؤسسات الإعلامية والدينية فى قم، وأثنى على جهود الحوزة و تطور المؤسسات الإعلامية التابعة لها.
وأشارت إلى أن كريمة طالب رئاسة الحوزة أن تقوم بنقل تجاربها ونشاطاتها إلى الدول العربية والإسلامية، وليس فقط داخل حدود إيران.
وبحسب الوكالة، قدم كريمة مشروع للتعاون والعمل المشترك بين الحوزة الشيعية الإيرانية وجامعة الأزهر، وذلك فى مجالات كثيرة، إضافة إلى اقتراح إقامة المؤتمرات المشتركة لمواجهة التطرف الإسلامي، على حد قوله.
وطبقا للوكالة، فقد اعتبرت أن الشيخ الأزهرى من المقربين للحوزة الشيعية الإيرانية، والمدافعين عن الشيعة ضد الأفكار التكفيرية التى تعادى الشيعة وإيران فى المنطقة.
ورحبت الحوزة الشيعية فى قم بزيارة الشيخ كريمة، وطرحت على الوفد الأزهرى مشروعا تبادل البعثات الدراسية بين مصر وإيران، وأعلنت عن استعدادها لاستقبال الطلبة المصريين من الشيعة وغيرهم للدراسة بالجامعات والحوزات الشيعية فى إيران.
من جهته، قال رئيس الحوزات الشيعية فى إيران، المعمم جمشيدى المقرب من الحرس الثورى الإيراني، بأنه سوف تكون له زيارة مماثلة للأزهر..








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يلا اشتموا محمد مرسى

يلا اشتموا محمد مرسى

يلا اشتموا محمد مرسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة