التليجراف: الطائرات الغربية وحدها لا تكفى للقضاء على داعش

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 07:50 م
التليجراف: الطائرات الغربية وحدها لا تكفى للقضاء على داعش حاملة طائرات / صورة أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة التليجراف تقريرا يناقش تصاعد حدة الصراع المرتقب بين التحالف الدولى الذى يسعى الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" إلى تكوينه وتنظيم داعش، متسائلا حول جدوى الجهود الحربية الغربية دون تدخل من دول المنطقة ذات الأغلبية المسلمة.

ويرى التقرير أن الدعم المادى المقدم من بعض الدول ذات الأغلبية السنية مثل السعودية وجيرانها من دول الخليج النفطية للتنظيم الإرهابى، كان يهدف لخلق توازن سياسى فى المنطقة أمام صعود إيران وأتباعها فى المنطقة العربية مثل تنظيم حزب الله فى الجنوب اللبنانى، ولكن الأمر استفحل لينتج تنظيما إرهابيا مرعبا يمثل أسوأ صورة للدين الإسلامى.

ويرى التقرير أن الطائرات الغربية لن تستطيع وحدها استهداف قادة ذلك التنظيم المرعب للحد من خطورتهم أو جلبهم للعدالة، تدخل الدول الإسلامية فى التحالف الدولى أمر مطلوب لخوض المعارك البرية وطرد جحافل ذلك التنظيم من الأراضى التى يسيطر عليها فى كل من سوريا والعراق، وللحد من انتشار أيديولوجيته المشوهة للإسلام.

ويقول التقرير، إن الوقت قد حان للعالم الإسلامى للفظ اختلافاته المذهبية التى كان العالم الغربى قد سبقه فى حلها والتخلص منها بعد قرون من الظلام، مشددا على ضرورة دعم الغرب لقوات المنطقة التى تخطط لتوجيه الضربات العسكرية لتنظيم داعش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة