مع اليوم الـ 8 للطرح..

موجز الاقتصاد.. 55 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات قناة السويس

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 04:45 م
موجز الاقتصاد.. 55 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات قناة السويس شهادات استثمار قناة السويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها تصريحات هشام رامز محافظ البنك المركزى بأن حصيلة بيع شهادات استثمار قناة السويس ارتفعت إلى 55 مليار جنيه، منذ بداية الطرح عن طريق البنوك يوم الخميس 4 سبتمبر الجارى، وحتى الساعة الـ3 عصر اليوم الاثنين، بزيادة قدرها 6 مليارات جنيه اليوم.

من جانب آخر قرر اليوم مجلس إدارة بنك الإسكندرية - إنتيسا سان باولو دعم صندوق "تحيا مصر" بمبلغ 20 مليون جنيه وذلك خلال اجتماعه الأخير، إيماناً من البنك بأهمية تضافر جميع الجهود لدعم الاقتصاد القومى الوطنى والمساهمة فى دفع عجلة التنمية المنشودة.

وانطلقت اليوم الاثنين، فعاليات الدورة السنوية الرابعة من مؤتمر المجموعة المالية هيرميس لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالعاصمة البريطانية لندن، وهو المؤتمر الاستثمارى الأكبر من نوعه بالمملكة المتحدة لعرض وتقييم الفرص الاستثمارية الجذابة بمختلف القطاعات الاقتصادية فى أسواق المنطقة بحضور كبار المستثمرين والمؤسسات المالية من شتى بلدان العالم، ويجمع مؤتمر المجموعة المالية هيرميس لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى لندن كبار المسئولين بأكبر 71 شركة يبلغ رأسمالها السوقى حوالى 290 مليار دولار فى 12 دولة، ويتضمن ذلك 26 شركة مصرية.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الاثنين، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع، وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" على ارتفاع بنسبة 0.2%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.18%..

وخلال مؤتمر: " إدارة مصر لميزانية التجارة 2014 " اليوم الاثنين" قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن الحكومة بدأت فى السعى نحو برامج تنموية فعالة، وتدعيم القطاع الخاص، مؤكدا أن خطة الحكومة تستهدف 336 مليار جنيه لتحفيز الاقتصاد، أغلبها من القطاع الخاص، وذلك لتحقيق معدل نمو يصل إلى 3.5% العام المالى الجديد.

وخلال المؤتمر استكمل أشرف سالمان وزير الاستثمار، إنه تم تشكيل لجنة لدراسة كيفية رد أموال الشهادات ونسبة الأرباح عليها حتى يمكن السداد بسهولة، وأضاف إن مشروع قناة السويس كفيل بتحقيق خطة النمو المستهدف من الحكومة. وأضاف سالمان، أن القناة بعد التطوير الجديد ستدر أموالا إضافية تصل إلى 8 مليارات دولار، ليصل الإيراد إلى 13 مليار، ورفع عبور السفن من 49 إلى 89 سفينة يوميا.

وانتهت الهيئة القومية للبريد من وضع اللمسات النهائية لطابع بريد مشروع قناة السويس الجديد، والذى من المرجح إطلاقه غدا الثلاثاء، أثناء زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى إلى محافظة الإسماعيلية لتفقد المشروع.

وأكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة تعمل على تحسين الخدمات المؤداه للمواطنين بما ينعكس على المستوى المعيشى لهم وخاصة فى المناطق الأولى بالرعاية كصعيد مصر والمحافظات الحدودية.


أخبار متعلقة..

موجز الصحافة العالمية: بريطانيا تبدأ فرض قيود على أنشطة الإخوان

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا

هشام رامز: 55 مليار جنيه حصيلة شهادات القناة حتى الـ3 عصرًا

بنك الإسكندرية يتبرع لصندوق "تحيا مصر" بـ20 مليون جنيه

71 شركة من 12 دولة يناقشون فرص الاستثمار فى مصر اليوم بلندن

البورصة تنهى تعاملاتها بارتفاع جماعى بمشتريات المصريين


وزير الاستثمار: نستهدف حزم تحفيزية بـ336 مليار جنيه العام المالى المقبل

الحكومة تشكل لجنة لوضع جدول رد قيمة شهادات قناة السويس

هيئة البريد تنتهى من تصميم طابع قناة السويس الجديد

البترول تقرر طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الخام بالوادى الجديد

















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة