وزير الصحة من دمياط: التسجيل لعلاج فيروس c" " يبدأ الخميس والتنفيذ الأسبوع الثانى من أكتوبر.. وجار إنتاج العلاج بواسطة مصانع مصرية.. ولدينا خطة للقضاء على الالتهاب الكبدى خلال 5 سنوات

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 02:50 م
وزير الصحة من دمياط: التسجيل لعلاج فيروس c" " يبدأ الخميس والتنفيذ الأسبوع الثانى من أكتوبر.. وجار إنتاج العلاج بواسطة مصانع مصرية.. ولدينا خطة للقضاء على الالتهاب الكبدى خلال 5 سنوات الدكتور على عدوى وزير الصحة والسكان
دمياط- معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على عدوى وزير الصحة والسكان إن الخميس القادم هو أول أيام فتح باب التسجيل لمرضى فيرس "سى"، مضيفا أنه بمجرد الانتهاء من عمليات التسجيل وإجازة الكميات التى وصلت مصر وفحصها دوائيا سيبدأ العلاج فى الأسبوع الثانى من شهر أكتوبر، وذلك من خلال 8 مراكز أولية يتعبها 8 مراكز أخرى.

وأضاف الوزير، خلال زيارته إلى محافظة دمياط لتفقد مستشفى دمياط العام والتخصصى ومعهد الأورام ومستشفى الصحة النفسية بدمياط الجديدة إنه لاداعى مطلقا للقلق والتعجل فى التعامل مع العلاج الجديد لفيرس c"" وأن العلاج سيتم طرحه خلال شهور قليلة، وجار تنفيذ خطة لإنتاج الدواء بواسطة مصانع مصرية، مشددا على أننا نحتاج إلى كميات كبيرة، وأن الدفعات التى قد تصل مصر لا تفى باحتياجات المرضى، وأن الدفعة من الدواء تكفى 16 شهرا بمعدل 225 ألف جرعة وتكفى 70 ألف مريض.

وأكد العدوى أن الوزارة لديها خطة للقضاء على الالتهاب الكبدى من مصر خلال فترة من 5 إلى 8 سنوات، وأن الخطة تحتاج، خطة قومية أخرى موازية من خلال مراكز الترصد ومكافحة العدوى والتوعية المجتمعية.

وأضاف الوزير أن قانون التأمين الصحى يسير العمل فيه على قدم وساق قائلا: انتهينا من المسودة النهائية ببنوده الخاصة، ولكن لابد من إجازته واعتماده من البرلمان المصرى، مشيرا إلى أنه بدأت بالفعل جلسات الحوار المجتمعى، وأنه لابد من توافق مجتمعى شامل عليه.

ومن جانبه سلم اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط الوزير درع المحافظة، قبل أن يواصلا جولتهما التفقدية، حيث تفقدا المرحلة الثانية من مستشفى دمياط العام بمبلغ 8.5 مليون جنيه، كما تفقدا تطوير وإعادة تأهيل المستشفى التخصصى بمنطقة الأعصر بمدينة دمياط بإجمالى 46 مليون جنيه ومركز أورام دمياط.

وشملت الزيارة أيضا تفقد وحدة طب الأسرة بقرية البساتين بمركز كفر سعد وكذلك تفقد مستشفى الصحة النفسية بدمياط الجديدة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة