أكرم القصاص - علا الشافعي

"أفشل طرق النصب".. عاطل "يزور" خطابا منسوبا لجهة سيادية بالموافقة على تحويل 9 ملايين جنيه له من حساب مواطن.. والأموال العامة تقبض على مساعده مندوب المبيعات داخل البنك المركزى

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 07:19 م
"أفشل طرق النصب".. عاطل "يزور" خطابا منسوبا لجهة سيادية بالموافقة على تحويل 9 ملايين جنيه له من حساب مواطن.. والأموال العامة تقبض على مساعده مندوب المبيعات داخل البنك المركزى البنك المركزى
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من القبض على عاطل وآخر مندوب مبيعات، قاما بالاحتيال والتزوير للحصول على 9 ملايين و300 ألف جنيه.

البداية عندما تلقى اللواء محسن النعمانى بلاغا من البنك المركزى يفيد تقديم أحد المواطنين خطابا بأمر تحويل من حساب أحد العملاء بالبنك وتبين أنه مزور .

وأسفر انتقال وفحص ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير برئاسة اللواء عصام الداهش وتحت الإشراف المباشر للواء يونس الجاحر نائب المدير العام عن قيام "هانى.ا" مواليد 1981 مندوب مبيعات ومقيم فى مدينه 6 أكتوبر، بالتقدم لمسئولى البنك المركزى بخطاب منسوب صدوره لإحدى الجهات السيادية يفيد بإيداع مبلغ "تسعة ملايين وثلاثمائة ألف جنيه" فى حساب المدعو "عزام.ا" من حساب المواطن "أنطونيو. ق".

وقد تمكن المقدمان سمير البابلى ومحمد الشناوى من ضبط المتهم مندوب المبيعات، وبمواجهته أقر حصوله على أمر التحويل من آخر يدعى عزام والذى حصل منه على مبلغ "150 ألف جنيه"، بزعم أن لديه أموالا سيتم تحويلها لحساب البنك المركزى ويريد مساعدة فى إنهاء إجراءاتها .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الرئيسى عزام فى أحد الأكمنة التى أعدت بدائرة قسم شرطة الدقى، وتبين أنه يدعى "عزام.ا" مواليد 1981 حاصل على دبلوم صنايع ومقيم بشبرا الخيمة، وبمواجهته أقر بتزويره للخطاب محل الواقعة من خلال أحد مقاهى الإنترنت بمنطقة شبرا الخيمة، بغرض الاحتيال على الضحية لثرائه والاستيلاء على أمواله، بزعم موافقة الجهات السيادية بالبلاد على تحويل المبلغ تحرر عن الواقعة محضر، وجار عرضه على النيابة والتى أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.



موضوعات متعلقة..

ضبط موظف انتحل صفة ضابط للنصب على المواطنين بطبنجة بلاستيك بإمبابة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة