"الإسكان": المتقدمون لحجز وحدات مدينة السادات سيحصلون عليها دون قرعة.. وإرسال أسمائهم لـ"التمويل العقارى" للاستعلام عنهم.. ورئيس الجهاز يكشف: 40 ألف مواطن تقدموا لحجز 24 ألف شقة فى 9 محافظات

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 02:10 م
"الإسكان": المتقدمون لحجز وحدات مدينة السادات سيحصلون عليها دون قرعة.. وإرسال أسمائهم لـ"التمويل العقارى" للاستعلام عنهم.. ورئيس الجهاز يكشف: 40 ألف مواطن تقدموا لحجز 24 ألف شقة فى 9 محافظات المهندس صلاح حسن رئيس جهاز الإسكان الاجتماعى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس صلاح حسن، رئيس جهاز الإسكان الاجتماعى، بوزارة الإسكان، إنه سيتم إرسال أسماء المتقدمين لحجز وحدات مدينة السادات لصندوق التمويل العقارى، وذلك للاستعلام عنهم قبل تسليمهم الوحدات السكنية.

وأضاف حسن فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن عدد المتقدمى الذين سيتم الاستعلام عنهم حوالى 2400 مواطن، بينما عدد الوحدات المعلن عنها يصل لـ4 آلاف وحدة سكنية، وهو ما يعنى أن كافة المتقدمين لمدينة السادات سيحصلون على وحدات لأن عدد المتقدمين أقل من المعروض.

وبما يتعلق بمدينة العاشر من رمضان، أكد أن هناك عددا كبيرا من المواطنين تقدموا لحجز وحدات مدينة العاشر من رمضان وهو سبب تأخر إرسال الأسماء لصندوق التمويل العقارى حتى الآن بسبب مراجعة هذه الأسماء ومطابقتها لقاعدة البيانات، بالإضافة إلى مراجعة ومطابقة شروط قانون الإسكان الاجتماعى على المتقدمين واستبعاد من لا تنطبق عليهم الشروط.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح 13 ألف وحدة سكنية فى ثلاث مدن جديدة فى يونيو الماضى وهى "السادات والعاشر من رمضان وأسيوط الجديدة".

وفى سياق متصل قال المهندس صلاح حسن، رئيس جهاز الإسكان الاجتماعى بوزارة الإسكان، أن الوزارة تلقت ما يزيد عن 40 ألف طلب لحجز 24 ألف وحدة سكنية فى 9 محافظات وهى " القاهرة "مدينة بدر"، الإسكندرية "مدينة برج العرب الجديدة، السويس "حى عتاقة"، البحيرة "مركز دمنهور"، سوهاج "مدينة سوهاج الجديدة"، بنى سويف "مدينة بنى سويف الجديدة، ومركز بياض العرب"، الوادى الجديد "مركز باريس"، قنا "نجع حمادى وأبوتشت"، والمنوفية "قويسنا، بركة السبع، شبين الكوم، منوف، السادات، سرس الليان".، والتى تم الاعلان عنها فى يونيو الماضى.

وأضاف حسن، "أنه جارى حاليا تسجيل بيانات المتقدمين ومراجعتها على قاعدة البيانات بالوزارة للتأكد من أن هؤلاء تقدموا قبل ذلك فى الفترة من فبراير وحتى أغسطس 2011.

وأوضح أنه سيتم فرز الطلبات بعد الانتهاء من تسجيل البيانات، لافتا إلى أنه سيتم استبعاد غير المستوفيين للشروط والمتمثلة فى الدخل وهو ألا يزيد الدخل الشهرى للأسرة عن 2500 جنيه و1750 جنيه للأعزب، والعمر بحيث لا يتجاوز الـ45 عاما، وألا يكون قد حصل على دعم من الدولة قبل ذلك سواء أكان الدعم موجهة لوحدة سكنية أو لقطعة أرض.

وأكد أنه فور الانتهاء من عملية التسجيل والفرز والمراجعة سيتم إرسال هذه الأسماء لصندوق التمويل العقارى للاستعلام عنهم وإرسال هذه الأسماء للبنوك لاستكمال الاوراق المطلوبة قبل استلام وحداتهم.


موضوعات متعلقة..

"الإسكان": إرسال أسماء المتقدمين لحجز وحدات السادات لـ"التمويل العقارى"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

استغاثة لمعالي رئيس الوزراء ووزير الاسكان

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل توفيق

والله حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا محمد ع رضامحمد على هدور

السادات منوفيه

السادات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة