تعديلات مجلس الدولة بلائحة السجون تسمح للسفراء بزيارة رعاياهم

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 02:11 م
تعديلات مجلس الدولة بلائحة السجون تسمح للسفراء بزيارة رعاياهم مجلس الدولة
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وأعطت المادة 74 مكرر لمساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون، التصريح لممثلى السفارات والقناصل بزيارة رعاياهم من المسجونين المنتمين لجنسية تلك الدول، وتقديم التسهيلات اللازمة لرعاية مصالحهم بشرط المعاملة بالمثل.

وقالت المادة 81 إنه يعلن المسجون عند دخوله السجن بحقوقه والتزاماته والجزاءات التى توقع عليه عند مخالفته للقوانين واللوائح، كما يعلن بكيفية تقديم شكواه.

وأوضحت المادة 85 مكرر 1، أن تتولى الإدارات المعنية بالتنسيق مع إدارة حقوق الإنسان بقطاع مصلحة السجون تلقى شكاوى المسجونين وفحصها وإخطار الشاكى بنتيجة الفحص.

ونصت المادة 85 مكرر 2، على أن لوزير الداخلية التصريح بخروج المحكوم عليه من محبسه تحت الحراسة المناسبة لتلقى واجب العزاء، أو عقد قران أحد ذويه من الدرجة الأولى تحقيقا للتواصل مع أسرته ما لم يكن هناك خطر على الأمن العام بعد استطلاع رأى الجهات الأمنية.

وقالت المادة 85 مكررا 3، إن المسجونين المحكوم عليهم الذين لا يؤدون أعمالا والمحبوسين احتياطياً والموجودون تحت الاختبار الصحى يسمح لكل فئة منهم على حده خلال فترة فتح السجن بطوابير رياضية لمدة ساعة صباحاً وساعة مساء، ولا يسمح بخروج المسجونين للرياضة فى أيام الجمع والعطلات الرسمية إلا إذا زادت العطلة على يوم واحد فيسمح لهم فى اليوم الثانى وما يليه من أيام بالرياضة صباحا فقط، لمدة نصف ساعة، بشرط أن يكون ذلك تحت حراسة كافية.

حصل "اليوم السابع" على التعديلات التى أجريت على أحكام اللائحة الداخلية للسجون بقسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة، عقب تسليمها لوزارة الداخلية ومجلس الوزراء.


موضوعات متعلقة:
"تشريع مجلس الدولة" ينتهى من مراجعة قانون القضاء العسكرى ولائحة السجون











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة