محلب: برنامج دقيق لصيانة المحطات الكهربائية ومقترحات لعلاج "الأجور"

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 05:00 م
محلب: برنامج دقيق لصيانة المحطات الكهربائية ومقترحات لعلاج "الأجور" محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الاثنين، للجنة الوزارية الاقتصادية، بحضور محافظ البنك المركزى، وكل من وزراء( التخطيط والبترول والإسكان والمالية والكهرباء والتعاون الدولى والاستثمار).

تم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالوضع الاقتصادى الراهن، ومقترحات لتطوير الجهاز الإدارى، وعلاج أوضاع الأجور الحكومية.

وعرض وزير الكهرباء، الإجراءات المطلوبة لتحفيز إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة الطاقة الشمسية والرياح، كما أشار إلى الانتهاء من إعداد التعديلات التشريعية اللازمة، والاتفاق على تعريفة التغذية المحددة لانتاج الطاقة المتجددة.

كما شدد على ضرورة زيادة الاستثمارات فى الشبكات، ومراكز التحكم حتى تتواكب مع الطاقة الكهربائية الجديدة المنتجة من الطاقة الشمسية والرياح.

وفى هذا الصدد، أشار محلب إلى ضرورة وضع برنامج دقيق لصيانة المحطات الكهربائية، وشبكاتها، ورفع كفاءتها، مع وجود متابعة جادة لدخول محطات الطاقة الشمسية الجديدة التى سيتم تنفيذها الخدمة فى أقرب وقت.

على جانب آخر، وفى إطار الإصلاح الإدارى، تم استعراض مقترح وزير التخطيط لعلاج أوضاع الأجور الحكومية فى مصر للعاملين الخاضعين لقانون 47، على أن يتم عرضه على مجلس الوزراء فى اجتماعه القادم، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بضرورة وضع آليات تنفيذ المقترح من الناحية التشريعية أو الإدارية، بهدف أن يكون هناك "تسعيرة للوظيفة".

ويهدف هذا المقترح إلى (الحد من فوضى الأجور السائد حالياً، عن طريق إلغاء القوانين والقرارات التى تسمح للجهات بوضع نظم حوافز وإثابة مختلفة، والتحديد القاطع والواضح لنظم وسياسات الحوافز والإثابة المتبعة من جانب الدولة لتشجيع بعض القطاعات أو المناطق، وتوسيع درجات السلم الوظيفى ليشعر الموظف بأنه فى حالة ترقى مستمرة، بدلاً من الوضع الحالى الذى يؤدى إلى الإحباط من طول فترات الانتظار للترقى، وفصل الوظائف التنفيذية عن الكتابية، وكذلك الخدمات المعاونة والحرفيين، وتبسيط جدول الأجور وجعله أكثر شفافية ووضوحاً.



وفى نهاية الاجتماع تمت الموافقة على مشروع اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شرق أبو سنان بالصحراء الغربية بين جمهورية مصر العربية، والهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة ثروة للبترول، وسيتم عرضه على مجلس الوزراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

اصحاب المعاشات يعانون ....

طب والمعاشات اليست في حاجة ايضا الى معالجة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

اصحاب المعاشات يعانون ....

طب والمعاشات اليست في حاجة ايضا الى معالجة

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال بشرى

الرسوب الوظيفى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة