وزير التموين: صرف السلع التموينية للمواطنين من أى منفذ بالمحافظة

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 07:10 م
وزير التموين: صرف السلع التموينية للمواطنين من أى منفذ بالمحافظة خالد حنفى وزير التموين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى، أن المواطن يستطيع الحصول على السلع التموينية من أى منفذ للخدمة فى محافظته، خلال الفترة المقبلة، بهدف التيسير على المواطنين واستغلال الإمكانيات من أجل تحقيق التنمية فى مقابل التأكيد على عدم احتمال الوقوع فى أية أخطاء خلال الفترة الحالية.

وأضاف أن الوزارة بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تسعى حاليا من أجل الانتهاء من أبحاث لتعميمها بشكل قومى للاستفادة من مخلفات زيت الطعام وتحويله إلى وقود عضوى للاستفادة منه.

وقال حنفى خلال مشاركته فى افتتاح مؤتمر مشروع الاتحاد الأوروبى بعنوان "ترويج منتجات الألبان المتوسطية LACTIMED"، أنه يستهدف عمل سلسلة إنتاج كبيرة من صغار المنتجين، وتحويل منتجاتهم لشكل غذائى تقليدى، والوصول به لمطابقة المواصفات العالمية وخلق فرص للمنافسة.

وأوضح أن المشروع يتيح لصغار المنتجين معرفة آلية تجميع وتصنيع منتجات الألبان بالطرق الحديثة، فضلا عن التعاون الدولى وزيادة العائدات، ويعطى الفرصة لإدارة المنتجات وسلاسل الإنتاج، ويعود بالفائدة على كافة المستفيدين من تلك المنتجات.

وتشارك فى برنامج (LACTIMED) الاتحاد الأوروبى بدول حوض البحر المتوسط من خلال 11 شريكا من ست دول بحوض البحر المتوسط وهى (فرنسا، واليونان، وإيطاليا، لبنان، وتونس، ومصر).

وتحدث رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الدكتور إسماعيل عبد الغفار عن دور الأكاديمية فى عملية اللوجستيات واستخدام الأبحاث العلمية وتطبيقها فى المجال العام لتحقيق الاستفادة، فضلا عن التعاون الدولى والتشبيك فى المجالات الاقتصادية.

وقام كل من وزير التموين الدكتور خالد حنفى ورئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار، ومحافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدى لعدد من معامل الأبحاث الزراعية بالأكاديمية وإمكانيات استخدام الوقود العضوى والاستصلاح زراعى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة