سفير الإكوادور بالقاهرة: أهم أولويتى إقامة خط طيران مباشر مع مصر

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 11:11 ص
سفير الإكوادور بالقاهرة: أهم أولويتى إقامة خط طيران مباشر مع مصر مطار القاهرة الدولى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خيرمان إسبينوثا سفير الإكوادور لدى مصر، إنه يضع على رأس أولويات عمله فى القاهرة تعزيز مستوى التعاون الاقتصادى والتجارة البينية، وتنشيط السياحة وإقامة خط طيران مباشر بين مصر والإكوادور.

وأضاف إسبينوثا – فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط بمناسبة تقديم أوراق اعتماده - "أن مصر دولة مهمة جدا للإكوادور، ونريد تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية ودعم أواصر العلاقة بين الشعبين، خاصة وأن هناك قواسم مشتركة بينهما".

وأوضح أنه سيسعى خلال فترة عمله فى القاهرة إلى دعم التبادل الثقافى والبحث عن أفضل السبل لتعزيزة، مع تنشيط التعاون فى الحقل التجارى، حيث إن مصر لديها منتجات تحتاجها الإكوادور والعكس صحيح، إذ تمتلك الأخيرة منتجات كالموز والأسماك يمكن تلبية احتياجات مصر منها.

وأشار إسبينوثا إلى أن سفارة بلاده بالقاهرة تعد لزيارة عالية المستوى لمسئولين حكوميين ورجال أعمال إكوادوريين إلى مصر فى العام القادم، للبحث عن سبل تطوير العلاقات بين الجانبين، متوقعا التوصل إلى اتفاق تجارى بين بلاده ومصر العام القادم، ولفت إلى أن التبادل التجارى بين الجانبين زاد خلال الثلاث سنوات الماضية.

وعن التعاون فى مجال السياحة، أكد إسبينوثا على أهمية مصر عالميا فى هذا المجال، مشددا على عدم وجود شك فى رغبة الشعب الإكوادورى زيارة مصر التى وصفها بأنها تتمتع بحضارة عريقة ومعروفة بآثارها وشعبها العريق.

وأشار إلى أن هناك مشكلة ربما تعوق تعزيز التعاون فى المجال السياحى وتتعلق بالطيران المباشر، موضحا أنه يفكر ويدرس مسألة إقامة خط طيران مباشر بين الجانبين.

وأبدى إسبينوثا حرصه على تعلم اللغة العربية للتواصل مع المصريين، مؤكدا أن مصر بدأت تعود لتأخذ دورها الريادى فى المنطقة وهو ما يدعو للتفاؤل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة