التفاصيل الكاملة لحادث "بنى سويف الشرقى".. مصرع 10 وإصابة 30 فى احتراق أتوبيس سياحى.. "الصحة": احتراق 9 جثث.. والمحافظ يقرر صرف 5 آلاف جنيه للمتوفى و2000 للمصاب.. والمصابون: السائق كان نائمًا

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 01:22 م
التفاصيل الكاملة لحادث "بنى سويف الشرقى".. مصرع 10 وإصابة 30 فى احتراق أتوبيس سياحى.. "الصحة": احتراق 9 جثث.. والمحافظ يقرر صرف 5 آلاف جنيه للمتوفى و2000 للمصاب.. والمصابون: السائق كان نائمًا حادث بنى سويف
المحافظات ـ حسن عبد الغفار ـ أيمن لطفى ـ هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الطريق الصحراوى الشرقى، أن حادث اصطدام أتوبيس قادم من الأقصر إلى القاهرة بسيارة نقل عند الشيخ فضل على مسافة 45 كيلو من مدينة بنى سويف بالطريق الصحراوى الشرقى، ما أدى إلى تفحمه، وأسفر الحادث عن مصرع 9 أشخاص، وإصابة 30 آخرين، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى بنى سويف.

وقال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إن الـ 10 وفيات منهم 9 مجهولى الهوية لاحتراق أجسادهم نتيجة اشتعال النيران فى الجزء الخلفى من الأتوبيس و30 مصابا بينهم أمريكى الجنسية وسيدة روسية.

وتوجه المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف، إلى مستشفى بنى سويف العام لزيارة وتفقد الضحايا والمصابين.

وقال البتيتى لـ"اليوم السابع" إنه أعطى تكليفاته للمستشفى العام بسرعة علاج المصابين ورفع حالة الطوارئ، على أن يتم نقل الحالات الحرجة للقاهرة.

وقرر المحافظ صرف تعويضات تقدر بـ5 آلاف جنيه للمتوفى و2000 جنيه للمصاب.

وقال إبراهيم وهبة، مرشد سياحى، أحد مصابى الحادث، إنه سيقاضى شركة النقل التى تسبب سائقها فى وقوع الحادث، مضيفًا:"كنت أجلس فى المقعد الثانى بالأتوبيس وفوجئت بسيارة الأتوبيس تصطدم بأخرى نقل محملة بالطوب الأبيض (البلوك) من الخلف وانفجر خزان الوقود، مما أدى إلى احتراق الجزء الخلفى من الأتوبيس، واشتعلت النيران فى أجساد بعض الركاب من بينهم طفلان ولقوا حتفهم.

وأشار إلى أن السائق كان نائما وتسبب فى الحادثة لذلك سوف أقاضى الشركة، لأنها لم تهتم بأرواح المواطنين وبدلا من إرسال سائقين، نظرا لطول المسافة بين الأقصر والقاهرة اكتفت بسائق واحد غالبه النعاس، فاصطدم بسيارة أمامه.

أما على محمد فتحدث باكيا، فقدت زوجتى وطفلتى وأصبت ونجلى محمد 4 سنوات فى الحادثة بسبب السائق الذى كان نائما ولا أعرف ماذا أفعل حسبى الله ونعم الوكيل.

فيما قال "والس"، أحد المصابين، أمريكى الجنسية، كنت نائما وفوجئت باصطدام السيارة بأخرى، وأصبت فى يدى وتم نقلى للمستشفى وأجريت الإسعافات اللازمة، وطلبت نقلى وعلمت أن ضابطا برتبة عقيد جاء ليرافقنى إلى القاهرة، وهذا يدل على اهتمام الأمن المصرى بالأجانب.


أحد المصابين


مدير مستشفى بنى سويف ومدير أقسام الاستقبال يتابعان نقل المصابين



مسئولو الاستقبال يكتبون أسماء الضحايا


أحد أفراد الأمن يقف أمام مدخل الأسانسير


أحد أقارب الضحايا يتحدث إلى الشرطة


مصاب يرقد بالقسم الداخلى


مصاب يرقد بالقسم الداخلى


طفل مصاب


أحد المصابين


أمريكى أحد مصابى الحادث


وكيل وزارة الصحة يتحدث إلى عقيد فى نقل الأمريكى المصاب وتأمينه


تكدس المواطنين وأهالى الضحايا خارج أمام الاستقبال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فريــسكا

الى متى سوف ننتظر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة