بالصور.. مهاب مميش ووزير الاتصالات يدشنان طابعاً تذكارياً لقناة السويس الجديدة.. رئيس الهيئة: اصطفاف الموطنين لشراء شهادات القناة تاريخى.. ويؤكد: المشروع يسعى لوضع البلاد فى مقدمة منظومة النقل العالمى

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 01:39 م
بالصور.. مهاب مميش ووزير الاتصالات يدشنان طابعاً تذكارياً لقناة السويس الجديدة.. رئيس الهيئة: اصطفاف الموطنين لشراء شهادات القناة تاريخى.. ويؤكد: المشروع يسعى لوضع البلاد فى مقدمة منظومة النقل العالمى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
كتبت هبة السيد - الإسماعيلية محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ووزير الاتصالات عاطف حلمى، إصدار طابع تذكارى لقناة السويس الجديدة، وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة طلبت إعداد مشروع قانون يحدد الحيز الجغرافى لمشروع تنمية المنطقة وقانون استثمار موحد للعمل فى محاور القناة.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمبنى المحاكاة الخاص بهيئة قناة السويس فى محافظة الإسماعيلية، على هامش زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى، لتدشين طابع بريد تذكارى للقناة الجديدة، أن المشروعات الأولية لمشروع تنمية القناة، موجودة فى الأساس ولكنها تحتاج إلى ربط بينها لتصبح مشروعا اقتصاديا قويا.

وتابع: "أن مستوى مصر الاقتصادى سيرتفع باكتمال حفر قناة السويس الجديدة وإتمام مشروع التنمية".. وأضاف "التطور الاقتصادى سينقل موقع مصر السياسى إلى قوى كبرى لأن القوة السياسية تستند فى الأساس على القوة الاقتصادية".


وأوضح رئيس قناة السويس، أن اصطفاف المصريين لشراء شهادات الاستثمار فى قناة السويس الجديدة، يعد اصطفافا تاريخياً، واستطرد: "لأول مرة فى التاريخ يصطف المصريين لدفع الأموال ـ وليس الحصول عليها"، هذا التلاحم حول مشروع قومى وإن كان مكسبا حاليا ولكنه سيكون له مكاسبا مستقبلية، برفع قيمة قناة السويس.

وأشار مميش إلى أن مشروع القناة الجديد يسعى لوضع مصر فى مقدمة منظومة النقل العالمى، مؤكدا أن دولا كثيرة صنعت اقتصادياتها بميناء واحد مثل دبى وسنغافورة وهونج كونج الصينية، ومصر تمتلك 6 موانئ فى غابة الحيوية والتطور، مؤكدًا أن الهيئة والعاملين بها البالغ عددهم 25 ألف مصرى، يعملون بكامل طاقتهم لتطوير القناة فوق الماء وتحتها، بما يؤدى فى النهاية إلى هذا إنجاز المشروع الحيوى الهام خلال عام بحسب الوعد الذى قطعته الإدارة المصرية على نفسها.

وشدد على أن المصريين قادرين على إنجاز مشروع حفر قناة السويس الجديد خلال عام، مشيرا إلى أنهم أصطفوا طوابير لشراء شهادات استثمار قناة السويس لإنجاز هذا المشروع الضخم، وذلك فى إشارة إلى وصول حجم شهادات الاستثمار لـ61 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن تكاتف الشعب المصرى فى هذا الوقت سيبنى عليه مكاسب كبيرة فى المستقبل، لافتا أن العمل يجرى ليل نهار لإنجاز المشروع خلال عام من خلال منظومة عمل متكاملة.

وأضاف الفريق مميش، أن نحو 120 ألف مصرى استشهدوا فى بناء القناة التى أصبحت شريان الحياة للمصريين، وأن مصر ستعود للريادة فى العالم، مشروع الحلم المصرى العظيم بيعمل مشروعى تنمية قناة السويس وحفر قناة جديدة.

وأوضح مميش إلى أن مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس جاء لاحتياج مصر لمشروعات قومية عملاقه، واستطرد: "فى القرن الـ19 كان حفر قناة السويس الحالية، وفى القرن العشرين بناء السد العالى، والقرن الـ 21 مشروع تنمية قناة السويس".
وأضاف مميش، أن المعركة القادمة هى معركة تنمية بدأت من منطقة قناة السويس، لاسيما وأن هناك موانئ لم تستخدم ولم يتقدم مستواها مثل الموانئ العالمية، لافتا إلى أن ميناء بورسعيد والعين السخنة لحق بها تطويرات، وسيتم استغلال الظهير الصحراوى فى إقامة التنمية .

وأشار مميش إلى أن 60% من سكان مصر من الشباب، وأن المشروع سيوفر نحو مليون فرصة عمل ونقدم لهم خدمات لوجيستيه، كما نفتح فرصة لإعادة التمركز فى هذه المنطقه وسنقدم له فرص لأبناء سيناء وأبناء مدن القناة.

من جانبه، قال المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات، إن جامعة قناة السويس ستفتتح معهد الاتصالات الجديد فى 30 سبتمبر الجارى، ليكون بداية العمل الفعلى لمشروع وادى التكنولوجيا، مضيفاً: "وادى التكنولوجيا تعطلت المرحلة العاجلة منه لمدة 14 عاما، وكان من الممكن أن تظل معطلة لمدة مائة عام أن لم تتوفر الإرادة السياسية الداعمة للمشروع".

وفى نهاية المؤتمر دشن المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس طابعتا تذكاريا لقناة السويس الجديدة.

وقال وزير الاتصالات إن الوزارة نسقت مع هيئة القناة للخروج بالطابع بشكل جيد وبدون أخطاء، مضيفًا نهنئ هيئة قناة السويس على حفر القناة الجديدة والجهد المبذول فى القناة، وسنعمل بالتوازى مع هيئة قناة السويس لجذب الاستثمارات التكنولوجية، وتطوير وادى التكنولوجيا شرق الإسماعيلية، وإنشاء معهد الاتصالات بجامعة القناة.


وزير الاتصالات فور وصوله


مميش يستقبل وزير الاتصالات


مميش خلال كلمته فى الاحتفالية


مميش خلال بدء الاحتفالية


وزير الاتصالات خلال كلمته



صورة تذكارية للفريق مهاب مميش ووزير الاتصالات مع الطابع التذكارى





موضوعات متعلقة..


وزيرالاتصالات ومهاب مميش يدشنان طابع قناة السويس الجديد


"اليوم السابع" ينشر صور الطوابع الجديدة لمشروع قناة السويس الجديد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة