موجز الاقتصاد.. الحكومة تعرض مشروعاتها الاستثمارية باليورومنى

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 05:01 م
موجز الاقتصاد.. الحكومة تعرض مشروعاتها الاستثمارية باليورومنى شهادات قناة السويس الجديدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الثلاثاء، العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها تدشين المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، طابع بريد قناة السويس الجديد، وذلك بعد 72 ساعة من الجهد لتعديل الطابع الخطأ.

وخلال مؤتمر اليورومنى اليوم الثلاثاء، قال هانى قدرى وزير المالية، إن إلغاء الدعم المرصود للمواد البترولية لا يعنى تحريك الأسعار، وأن الحكومة تستهدف إعادة النظر فى نظام الدعم بشكل كامل، على أن يتم ذلك خلال 5 سنوات على الأكثر، وأضاف قدرى، أن الحكومة تعتزم تنفيذ مشروعات تجريبية للبطاقة الذكية خلال أسابيع، إلى جانب تغيير كيفية نقل المنتجات البترولية فى مراحله المختلفة، مشيرا إلى أن خطة الحكومة تستهدف إلغاء دعم الطاقة بنسبة 90% على الأقل.
ومن جانب آخر رفع وزير المالية خلال مؤتمر اليورومنى، توقعات عجز الموازنة المستهدف تحقيقه خلال العام المالى الحالى 2014/2015 إلى 11% من الناتج المحلى الإجمالى، على أن تصل إلى ما بين 12.5 – 13% فى حالة استبعاد المساعدات الخليجية، قائلا "نعمل جهودنا على أن يصل عجز الموازنة خلال العام الحالى إلى 11% من الناتج المحلى الإجمالى".

كما أعلن أشرف سالمان وزير الاستثمار اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر اليورومنى، أن الحكومة قررت عدم الخوض فى تجربة الخصخصة قبل إجراء إعادة هيكلة للشركات والمؤسسات عامة التى تعانى من كثرة الديون، وقال سالمان: "قررنا عدم الخوض فى تجربة الخصخصة قبل إعادة الهيكلة للشركات والمؤسسات العامة، لأننى لن أعطى المستثمر منتجات لا تعمل بطريقة جيدة".
وقال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم، إن الحصيلة المبدئية لإقفال أمس، لبيع شهادات استثمار قناة السويس وصلت إلى نحو 64 مليار جنيه، منذ بداية الطرح عن طريق البنوك يوم الخميس 4 سبتمبر الجارى، وحتى الساعة الـ8 مساء أمس، وهو المبلغ المطلوب لحفر القناة الجديدة، مؤكدًا أنه تقرر إغلاق الاكتتاب فى الشهادات بالبنوك مساء أمس.
وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الثلاثاء، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع، وسط حالة من التفاؤل بين المستثمرين بعد النجاح الكبير الذى شهدته عملية طرح شهادات استثمار لتمويل مشروع القناة الجديدة.


وزير الاتصالات ومهاب مميش يدشنان طابع قناة السويس الجديد

هانى قدرى: إلغاء الدعم لا يعنى تحريك الأسعار


وزير المالية يرفع توقعات عجز الموازنة الحالية إلى 11% مع وجود مساعدات خليجية


وزير الاستثمار: لن نخوض تجربة الخصخصة قبل إعادة هيكلة الشركات العامة


هشام رامز: 64 مليار جنيه حصيلة إقفال أمس لشهادات قناة السويس


البورصة تنهى تعاملاتها بارتفاع جماعى وتربح 2.3 مليار جنيه




موضوعات متعلقة ..


موجز الصحافة العالمية: تركيا مترددة فى استضافة المطرودين من قطر


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة