وزير التعليم يفتتح مدرستين بالشرقية بتمويل من مؤسسة "خميس الخيرية".. والمحافظ يتعهد بحل مشكلة المدرسين المتعاقدين.. ويلغى إجازة السبت للطلاب ودخول 53 مدرسة جديدة الخدمة

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 01:40 م
وزير التعليم يفتتح مدرستين بالشرقية بتمويل من مؤسسة "خميس الخيرية".. والمحافظ يتعهد بحل مشكلة المدرسين المتعاقدين.. ويلغى إجازة السبت للطلاب ودخول 53 مدرسة جديدة الخدمة الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم وبرفقته الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، ورجل الأعمال محمود خميس، نائب دائرة بلبيس الأسبق، مدرستى "خميس" بقرية عرب البياض للتعليم الأساسى و"خميس" للتعليم الإعدادى بقرية سندنهور، الذين تم إنشاؤهما بتمويل من مؤسسة خميس الخيرية.

وأنهى وزير التربية والتعليم، جولته بمركز بلبيس دون عقد مؤتمر جماهيرى فى السرادق المعد لذلك، وغادر المحافظة لارتباطه بمواعيد عمل.

وكان محافظ الشرقية ومحمود خميس قد اضطرا لبدء مؤتمر جماهيرى بمناسبة افتتاح مدرسة بقرية عرب البياضين ببلبيس بعد تأخر الوزير عن الحضور.
ومن جهته، أكد المحافظ أنه تم توفيق أوضاع 19 ألف متعاقد فى وظيفة مدرس مساعد، وتم مناقشة مشكلة 24 ألف مدرس مساعد وإدارى بمجلس الوزراء، كما تقرر تشكيل لجنة بالتنسيق مع وزراتى المالية والتخطيط لإيجاد حلول فورية فى القريب العاجل، مؤكدا أن الحكومة تولى كل اهتمامها بمشكلة المتعاقدين وتعمل على سرعة وجود حلول لها.

كما قرر المحافظ النزول بمجموع الالتحاق بالثانوى العام بدرجة أو اثنين حسب احتياج كل مدرسة فى كل إدارة، مشيرا إلى أن الشرقية استعدت بـ53 مدرسة جديدة تدخل الخدمة هذا العام، وتم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة والدهانات وإزالة العبارات المسيئة بجميع المدارس والبالغ عددها أكثر من 2000 مدرسة.

وشدد المحافظ على أن الدراسة ستبدأ يوم السبت القادم بجميع المراحل التعليمية على مستوى 18 إدارة منتشرة بالمحافظة، حيث تقرر إلغاء إجازة يوم السبت من كل أسبوع حرصا على مصلحة الطالب.

فيما قال المهندس محمد الشبراوى رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة الشرقية، إن تكلفة إنشاء مدرستى عرب البياضية الإعدادية وخميس للتعليم الأساسى وصلت إلى 5 ملايين ونصف المليون جنيه، موضحا أن مدرسة عرب البياضية تتكون من 15 فصلا دراسيا و11 فصلا فى مدرسة خميس.

وأضاف الشبراوى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مدرسة خميس عبارة عن تبرع من رجل الأعمال محمد خميس، حيث تبرع بقطعة الأرض وتكلفة البناء والإنشاء، موضحا أن مدرسة عرب خميس للتعليم الأساسى تم عمل إحلال لها، أما بالنسبة لمدرسة عرب البياضية فهى إنشاء جديد.


موضوعات متعلقة:

الأبنية التعليمية: 5,5 مليون تكلفة مدرستى عرب البياضية وخميس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة