إعلان الأسماء النهائية لرؤساء 7 جامعات قبل 27 سبتمبر.. 19 مرشحا يتنافسون على 7 صروح تعليمية.. ومصادر: أزمة ببورسعيد لعلاقة اثنين من المرشحين برئيس الجامعة الإخوانى المُقال

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 05:25 ص
إعلان الأسماء النهائية لرؤساء 7 جامعات قبل 27 سبتمبر.. 19 مرشحا يتنافسون على 7 صروح تعليمية.. ومصادر: أزمة ببورسعيد لعلاقة اثنين من المرشحين برئيس الجامعة الإخوانى المُقال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة وتعلن رئاسة الجمهورية الأسماء النهائية للمرشحين لرئاسة 7 جامعات حكومية، وهى المنصورة والمنوفية وقناة السويس ودمياط والمنوفية وبورسعيد والزقازيق، وفق ما أعلنه الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، قبل يوم 27 سبتمبر الجارى.

ويتنافس 19 مرشحا على مقاعد رئاسة 7 جامعات، منهم 3 مرشحين لكل جامعة، عدا جامعة الزقازيق التى لم يتقدم لها سوى مرشح واحد، وهو القائم بالأعمال الحالى الدكتور أشرف الشيحى، الذى ترددت حوله العديد من الاقاويل بترشحه لتولى منصب محافظة الشرقية، إلا أن مصادر أكدت استقراره على رئاسة الجامعة بعد تأخر حركة المحافظين.

وأوضحت مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالى، أن سبب تأخر إعلان النتيجة هو طلب عدد من الاجهزة الرقابية والسيادية تقارير حول المرشحين لرئاسة كل جامعة خاصة وانها مناصب قيادية.

وكشفت المصادر فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع" عن وجود أزمة فى اختيار رئيس جامعة بورسعيد من ضمن الثلاثة مرشحين لتولى المنصب والذين تم رفع أسمائهم إلى رئاسة الجمهورية ضمن مرشحى 6 جامعات أخرى لاعتمادهم رسميا.

وأكدت المصادر تحفظ بعض الاجهزة السيادية على أسماء الثلاثة مرشحين لتولى رئاسة الجامعه وهم 2 من نواب رئيس الجامعة الحاليين وعميد إحدى الكليات نظرا لوجود علاقة وثيقة بينهم وبين رئيس الجامعة الإخوانى السابق، والذى صدر قرار من المستشار عدلى منصور وقت تولية الرئاسة بإقالته وتعيين قائم بالأعمال بدلا منه.

وأشارت المصادر إلى أنه من المرجح فى حال عدم الاستقرار على اسم أحد المرشحين سيتم تعيين قائم بالأعمال لرئاسة الجامعة لمدة عام على أن يتم فتح باب الترشح على المنصب مرة أخرى.

وأكد الدكتور جمال زهران الاستاذ بجامعة بورسعيد عن وجود علاقة وثيقة بين اثنين من المرشحين النهائيين لرئاسة الجامعة ورئيس الجامعة السابق الإخوانى الدكتور عماد خضر، والذى صدر قرار بعزله من منصبه.

وأوضح زهران فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن اثنين من المرشحين لرئاسة الجامعة وهم أحد عمداء الكليات ونائب رئيس جامعة كانا يرفضان المشاركة فى الوقفات الاحتجاجية التى كان يقوم بها أعضاء هيئات التدريس للمطالبة بعزل رئيس الجامعة الإخوانى نظرا لعلاقتهم الوطيدة به.


أخبار متعلقة..


مصادر: أزمة فى اختيار رئيس جامعة بورسعيد بسبب علاقة المرشحين بالإخوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

R

وظيفة ادارية أم فنيه عملية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة