نيويورك بوست:داعش يعيد فتح المدارس دون تدريس الموسيقى والأدب والتاريخ

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 03:16 م
نيويورك بوست:داعش يعيد فتح المدارس دون تدريس الموسيقى والأدب والتاريخ تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
نيويورك(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية اليوم الثلاثاء أن مسلحى التنظيم المسمى بـ"داعش" أعادوا فتح المدارس فى مدينة الموصل العراقية -التى يسيطرون عليها- لكنهم حظروا تدريس الموسيقى والأدب والتاريخ.

وقالت الصحيفة -فى تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أن معظم الآباء فضلوا إبقاء أطفالهم فى المنازل بدلا من إخضاعهم لتعاليم ملتوية على أيدى التنظيم المسلح.

ووفقا للصحيفة، قال أحد سكان الموصل أن التنظيم سيقوم "بعملية غسيل مخ وتلويث أفكار الأطفال، المهم بالنسبة لنا هو أن يتعلم أطفالنا بشكل صحيح، حتى لو خسروا سنة دراسية كاملة وشهادة رسمية".

وكان مسلحو التنظيم قد أمروا ببدء العام الدراسى فى ثانى أكبر مدينة فى العراق منذ الثلاثاء الماضي، لكن معظم الطلاب لم يذهبوا للفصول الدراسية بسبب القواعد الجديدة، التى تم الإعلان عنها فى نشرة من صفحتين، تم تعليقها فى المساجد والأسواق وعلى أعمدة الكهرباء.

وأوضحت "نيويورك بوست" أنه من بين المبادىء التوجيهية الجديدة التى وضعها "داعش" حتمية الفصل بين الجنسين، حيث يقوم الرجال بالتدريس فى مدارس البنين، فيما تقوم النساء بتعليم الفتيات، فضلا عن الإلغاء التام لمناهج التاريخ والأدب والديانة المسيحية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة