افتتاح المؤتمر الدولى الأول لزراعة الأعضاء بحضور خبراء "الكبد والكلى"

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 05:09 م
افتتاح المؤتمر الدولى الأول لزراعة الأعضاء بحضور خبراء "الكبد والكلى" جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح صباح اليوم، المؤتمر الدولى الأول لزراعة الأعضاء تحت عنوان "زراعة الأعضاء فى مصر الحاضر والمستقبل"، والذى تقيمه الجمعية المصرية لزراعة الأعضاء والمنعقد فى الفترة من 16 : 18 سبتمبر الجارى.

وقال الدكتور عبد الحميد أباظة، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يناقش فى جلساته خلال ثلاثة أيام الموضوعات الجديدة المتعلقة بزراعة الأعضاء مثل زراعة الكبد والكلى والنخاع والقرنية والأمعاء والقلب والرئة.

وأشار أن المؤتمر يشارك فيه 6 من الخبراء الأجانب منهم رئيس الجمعية الدولية لزراعة الأعضاء، وذلك تمهيدا للتعاون بين الجمعية المصرية والجمعية الدولية، كما يحضر المؤتمر كافة الأطباء المهتمين بزراعة الأعضاء فى مصر لأن هذا المؤتمر يعد الأول الذى يجمع زراعة الأعضاء جميعها وليس عضوا محددا.

وأكد أنه طلب عدد من الأطباء من إثيوبيا والذين يتدربون فى مصر الآن حضور المؤتمر ورحبت الجمعية بهذا الطلب، حيث يشارك فى المؤتمر 12 من الأطباء من إثيوبيا، ويشارك أيضا فى المؤتمر أطباء من الدول العربية من السعودية والإمارات والأردن.

وقال إنه ستخصص جلسة على الحاضر والمستقبل فى زراعة الأعضاء فى مصر ويتم مناقشة كل ما هو جديد فى زراعة الأعضاء والتى ستعقد غدا الأربعاء فى الساعة السادسة مساء.


رئاسة الجلسات


أثناء الجلسات


دكتور عبد الحميد أباظة رئيس المؤتمر


مناقشات بين أطباء زراعة الكبد وزراعة الكلى


زراعة الأعضاء فى مصر الحاضر والمستقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة