أمن سوهاج يدفع بمدرعتين و10مجموعات قتالية للسيطرة على تجدد الاشتباكات بيت عائلتى "النحلات" و"الشيمى" ببرديس.. ويطلق قنابل الغاز على طرفى الخصومة ويطاردهم بالزراعات.. ويعيد حركة القطارات بعد توقفها

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 01:36 م
أمن سوهاج يدفع بمدرعتين و10مجموعات قتالية للسيطرة على تجدد الاشتباكات بيت عائلتى "النحلات" و"الشيمى" ببرديس.. ويطلق قنابل الغاز على طرفى الخصومة ويطاردهم بالزراعات.. ويعيد حركة القطارات بعد توقفها مدرعات شرطة وقوات أمن - أرشيفية
سوهاج ـ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بعدد 2 مدرعة و10 مجموعات قتالية بقيادة اللواء أيمن السيسى، نائب مدير أمن سوهاج للجنوب، لوقف الاشباكات الدائرة بالأسلحة النارية منذ 3 ساعات متواصلة بين عائلتى الشيمى والنحلات بناحية قرية برديس دائرة مركز البلينا، بسبب تجدد خصومة ثأرية بين الطرفين.

وقامت القوات بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع على المنازل التى يستكنها طرفا الخصومة فى تبادل إطلاق النار، مما تسبب فى وقف إطلاق الأعيرة النارية من جانب الطرفين، وفرار العديد منهم بعد مطاردة القوات لهم.

وتوقفت حركة السكة الحديد بناءً على تعليمات الأجهزة الأمنية حفاظا على أرواح مستقلى القطارات، وجار إعادة تسييرها بعد سيطرة الأجهزة الأمنية الكاملة على الوضع، وفرض طوق أمنى حول منازل طرفى الخصومة.

وعلى جانب آخر لم تشهد اشتباكات اليوم وقوع أى إصابات أو خسائر فى الأرواح أو فى المنازل الخاصة بالطرفين.

يذكر أن هناك مساع للصلح بين طرفى الخصومة كانت تقوم بها الأجهزة الأمنية أوشكت على التوافق بين الطرفين، إلا أن هناك طرفا آخر خارج طرفى الخصومة أشعل فتيل الأزمة من جديد قبل التوصل إلى شروط الصلح النهائى المقررة له اليوم.

تعود أحدث الواقعة إلى عام 2013 عندما تلقى مدير أمن سوهاج، إخطارًا من نقطة شرطة برديس دائرة مركز البلينا يفيد تجدد الاشتباكات بين عائلتى النحيلة والشيمى ووقوع قتلى.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بقيادة العميد محمود العبودى، رئيس مباحث المديرية والعقيدين أحمد الراوى وحسام عبد اللطيف، مفتشى المباحث، وعدد كبير من تشكيلات الأمن المركزى، وعدد من المدرعات إلى مكان الواقعة.

وتمت السيطرة على القتال الدائر بين الطرفين، وتبين أن عددًا من أفراد عائلة النحيلة تربص لأحد أفراد عائلة الشيمى ويدعى فؤاد جابر عبد اللطيف 60 سنة صاحب مقهى، وأطلقوا عليه وابلًا من النيران، فلقى مصرعه فى الحال، وإثر ذلك دارت معركة بين الطرفين استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة مما نتج عنه مصرع رمضان أحمد أبو الوفا 25 سنة ينتمى لعائلة القمصان وحسن أمين مبارك 50 سنة عامل، وينتمى لعائلة مبارك تصادف وجودهما بمكان الأحداث.

كما نتج عن الأحداث إحراق 10 أكشاك ومقهى ومطعم ومحلين وعيادة طبيب وتدمير منزلين، وتسبب القتال فى إيقاف حركة القطارات لمدة 3 ساعات، كما انقطعت الكهرباء عن القرية، بسبب قطع خطوط الكهرباء.

يذكر أن العائلتين دارت بينهما مشاجرة بالأسلحة الآلية منذ شهرين نتج عنها مصرع عثمان رشيد البدرى 20 سنة عامل نتيجة إصابته بطلق نارى، وينتمى لعائلة النحيلة، كما أصيب كل من فؤاد جابر عبد اللطيف 60 سنة عامل بطلق نارى، و"إسلام.ا.ق" 15 سنة طالب مصاب بطلق نارى بالساق، و"هيثم.ع.م" 21 سنة مصاب بطلق نارى خرطوش، وجميعهم ينتمون لعائلة الشيمى.



أخبار متعلقة:


أمن سوهاج يعيد حركة القطارات بعد توقفها بسبب اشتباكات عائلتين بالبلينا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة