"البحوث الإسلامية": تصريح وجدى غنيم بعدم إيجازة محاربة داعش لا أساس له

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 05:22 ص
"البحوث الإسلامية": تصريح وجدى غنيم بعدم إيجازة محاربة داعش لا أساس له الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن ما قاله الشيخ وجدى غنيم حول عدم إيجازة قتال داعش هو فاقد للأساس، مشيرا إلى أن غنيم لم يتحدث عن ما تحدثه داعش من خراب وفوضى وقتل لأبناء الأمة وعدوان على الوطن، ومخالفة للإسلام والأديان والاستقرار والأمن، لافتا إلى أن عليها أن تتوب إلى رشدها وتوقف أعمال اجتياح الأوطان وقتل المدنيين العزل وتفتيت المجتمعات العربية والإسلامية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإسلام يدعو إلى الأمن الشخصى والاجتماعى والإنسانى، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن المؤمن هو من أمنه الناس وعفى دماءهم وأعراضهم، متسائلا: كيف يعيش السكان مع فوضى داعش، وهى تدمر كل أخضر ويابس.

وتابع: "العراق وسوريا لا يستطيعان أن يواجهان هذه العصابة المتوحشة، والتحالف بين العرب وبعض الدول العالمية الأجنبية أمر لا مفر منه لمواجهة هذه العصابة ولإيقافها عند حدها من التنكيل والخراب بالدول العربية".

وأوضح أنه لا يجوز أن نقول أن مثل هذه الحرب صليبية، مشيرا إلى أن على وجدى غنيم أن ينصح داعش بأن تتحاور مع أبنائها ووطنها فى العراق وسوريا بدلا من التنكيل الذى تقوم به، مؤكدا أن ما تقوم به داعش هو خدمة لأعداء الإسلام وتخريب لدول العربية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة