البيت الأبيض يقلل من تصريحات ديمبسى حول إرسال قوات برية لمحاربة داعش

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 12:08 م
البيت الأبيض يقلل من تصريحات ديمبسى حول إرسال قوات برية لمحاربة داعش البيت الأبيض ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قلل البيت الأبيض والجيش الأمريكى من أهمية اقتراح لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسى بنشر قوات برية فى العراق لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، معتبرا إياه "مجرد خيار".

وقالت صحيفة (ديلى تلجراف) البريطانية -على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء- أن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست كان حريصا على تأكيد ذلك، بعد أن أحدثت تصريحات ديمبسى موجة من التكهنات بأن القوات الأمريكية سوف تعانى مرة أخرى من ويلات "حرب برية" جديدة فى الشرق الأوسط.

وقال إيرنست أن "ديمبسى كان يشير إلى سيناريو افتراضى فى حال حدوث أى وضع مستقبلى يمكن أن يقدم توصيات تكتيكية فيه إلى الرئيس الأمريكى فيما يتعلق بارسال قوات برية".

وكان ديمبسى قد صرح بأنه سيوصى بنشر قوات برية لاستئصال تنظيم "داعش" الإرهابى فى العراق "إذا أثبتت الضربات الجوية عدم كفايتها" فاتحا الباب أمام دور قتالى أمريكى موسع وأخطر على خلاف تصريحات الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى هذا الصدد.

وقال ديمبسى -فى لقاء مع لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ - إنه واثق من أن التحالف الذى تقوده أمريكا سوف يدحر تنظيم داعش ولكنه لم يستبعد أن يطلب من أوباما ارسال قوات برية لمقاتلة المسلحين على الارض- وهو الأمر الذى يستبعده أوباما من حساباته.

وأضاف ديمبسى "وجهة نظرى فى هذه المسألة هى أن التحالف هو الطريق المناسب للمضى قدما وأعتقد بأن التحالف سيحقق مراده ولكنه فشل فى تحقيق أهدافه وشكل داعش تهديدا للولايات المتحدة فبالطبع سأرسل توصياتى إلى أوباما بضرورة استخدام القوات البرية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة