الجارديان: "داعش" تهدد باستهداف البيت الأبيض والقوات الأمريكية

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 05:17 م
الجارديان: "داعش" تهدد باستهداف البيت الأبيض والقوات الأمريكية صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد متشددو تنظيم "داعش" باستهداف البيت الأبيض وقتل قوات أمريكية فى مقطع فيديو جديد أعد بطريقة بارعة للرد على حملة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لتقويض التنظيم وتدميره.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الأربعاء على موقعها الإلكترونى أن الفيديو يظهر رجلا ملثما على وشك إطلاق النار باتجاه رؤوس سجناء جالسين على ركبهم.

وأوضحت الصحيفة أن هذا المقطع نشر عقب إشارة مسئولين كبار بالجيش الأمريكى لإمكانية انضمام القوات الأمريكية للقوات العراقية التى تقاتل "داعش" على الرغم من تأكيد أوباما بأن جنود بلاده لن يشتركوا فى القتال على الأرض.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيديو يعرض لقطة لقوات أمريكية تتعرض لإطلاق نار وتصاب وتنقل فى عربات مدرعة فى تهديد بإمكانية حدوث ذلك إذا أعيد نشرها للعراق ثم يذكر بتصريح لأوباما يعلن فيه أن "قواته لن تعود للقتال فى العراق".

وأضافت الصحيفة أنه قرب نهاية الفيديو تعرض صورة مهزوزة للبيت الأبيض ملتقطة من مركبة متحركة..مما يشير إلى أن المبنى مستهدف، ولفتت الصحيفة إلى أن مقطع الفيديو نشر بواسطة مركز "الحياة" الإعلامى المسئول عن الدعاية باللغة الإنجليزية لتنظيم "داعش".

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكى الجنرال مارتن ديمبسى قد ذكر أنه واثق من أن التحالف الذى تقوده أمريكا سوف يدحر تنظيم داعش لكنه لم يستبعد أن يطلب من أوباما ارسال قوات برية لمقاتلة المسلحين على الارض- وهو الأمر الذى يستبعده أوباما من حساباته.

وأضاف ديمبسي..قائلا "وجهة نظرى فى هذه المسألة هى أن التحالف هو الطريق المناسب للمضى قدما، وأعتقد بأن التحالف سيحقق مراده، ولكنه فشل فى تحقيق أهدافه وشكل داعش تهديدا للولايات المتحدة، فبالطبع سأرسل توصياتى إلى أوباما بضرورة استخدام القوات البرية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة