روبرت فيسك: الأسد بعث خطابا يدعو الكونجرس للعمل المشترك ضد الإرهابين ببلاده

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 02:12 م
روبرت فيسك: الأسد بعث خطابا يدعو الكونجرس للعمل المشترك ضد الإرهابين ببلاده الرئيس السورى بشار الأسد
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الكاتب البريطانى روبرت فيسك عن إرسال دمشق خطابا إلى واشنطن تطلب فيه الانخراط فى التعاون العسكرى والاستخباراتى لهزيمة العدو المشترك الذى يتمثل فى تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا "داعش".

وأوضح فيسك، فى مقاله بصحيفة الإندبندنت، الأربعاء، أن الرئيس السورى بشار الأسد دعا أعضاء الكونجرس الأمريكى لزيارة دمشق لمناقشة العمل المشترك ضد الجهاديين الذين يهددون كل من أمريكا ونظام الرئيس بشار الأسد.

ورغم أن فيسك يتوقع رفض الرئيس باراك أوباما للعرض، لكن الأمر لا يخلو من بعض الإحراج. فبعد أن قرر الريس الأمريكى ضرب داعش، واجه تحذيرات نظيره الروسى فلاديمير بوتين بأن القيام بأى عمل من جانب واحد فى سوريا سوف يعد "عملا عدائيا".

وتضيف أن الرئيس الأمريكى سيكون عليه الآن شرح لماذا لا يستطيع التعاون مع نظام الأسد ضد أعداء الولايات المتحدة. ويشير إلى أن الخطاب الموجه لمجلس النواب الأمريكى يدعو صراحة أعضاء الكونجرس ومجلس الشيوخ، الذين أدانوا العام الماضى الهجمات الكيماوية فى دمشق، إلى التعاون من أجل إنقاذ الأرواح السورية والأمريكية من احتمال هجوم إرهابى وحشى تتعاون فيه جبهة النصرة مع داعش وغيرهم من الجماعات المتطرفة.

ويخلص فيسك مشيرا إلى حقيقة أن الاستخبارات الغربية على اتصال، منذ عدة أشهر، مع نظيرتها فى سوريا لبحث كيفية إقامة نوع من التعاون السرى، وهو الذى يعرضه النظام السورى علنا فى الوقت الحالى، وإن لم يتفق عليه الطرفان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة