خبراء عقب تصريحات وجدى غنيم المساندة لـ"داعش": تكفيرى يدعم إرهابيين.. وعضو البحوث الإسلامية: عدم إجازة محاربة التنظيم تفتقد للأساس الشرعى.. وخبير: الإخوان ضمت "غنيم" استنادا إلى فكرة العنف المؤجل

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 03:57 ص
خبراء عقب تصريحات وجدى غنيم المساندة لـ"داعش": تكفيرى يدعم إرهابيين.. وعضو البحوث الإسلامية: عدم إجازة محاربة التنظيم تفتقد للأساس الشرعى.. وخبير: الإخوان ضمت "غنيم" استنادا إلى فكرة العنف المؤجل الداعية الإخوانى وجدى غنيم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم الداعية الإخوانى وجدى غنيم، فى أول تصريحات عقب مغادرته قطر، التحالف المدشن لمحاربة "تنظيم داعش"، واصفا صور الذبح التى ينشرها أعضاء التنظيم بأنها "فوتوشوب" وليست حقيقية- على حد قوله.

وقال "غنيم"، فى تصريحات على قناته الرسمية على "يوتيوب": "بيانى الأول بعد مغادرتى قطر بيوم – دون أن يحدد مكان إقامته الجديد- أن الولايات المتحدة الأمريكية تجيش من أجل قتال الدولة الإسلامية "داعش"، واصفهم إياها بـ"الصليبية".

وأضاف فى تصريحاته، "أنا أختلف مع الدولة الإسلامية وأدعوهم إلى اتباع السلف الصالح، ولا يجوز قتالهم والسماح للولايات المتحدة بالتجييش لقتالهم"، مهاجما أمريكا وقائلا إن الغرب يسعى لقتال المسلمين.

وقال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية إن ما قاله الشيخ وجدى غنيم حول عدم إيجازه قتال داعش فاقد للأساس الشرعى، مشيرا إلى أنه لم يتحدث عن ما تحدثه داعش من خراب وفوضى وقتل لابناء الامة وعدوان على الوطن، ومخالفة للإسلام والأديان والاستقرار والأمن، لافتا إلى أن على التنظيم أن يرجع إلى رشده، ويتوقف عن اجتياح الأوطان وقتل المدنيين العزل وتفتيت المجتمعات العربية والإسلامية.

وأضاف "الجندى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإسلام يدعو إلى الأمن الشخصى والاجتماعى والإنسانى، كما قال "رسول الله"- صلى الله عليه وسلم- إن المؤمن من أمنه الناس وعفى دمائهم وأعراضهم، متسائلا: كيف يعيش السكان مع فوضى داعش وهى تدمر كل أخضر ويابس.

وتابع، أن "العراق وسوريا لا تستطيع أن تواجه العصابة المتوحشة، والتحالف بين العرب وبين بعض الدول العالمية الاجنبية امر لا مفر منه لمواجهتها ولإيقافها عند حدها من التنكيل والخراب بالدول العربية".

وأوضح، أنه لا يجوز أن نقول أن مثل هذه الحرب صليبية، مشيرا إلى أن على وجدى غنيم أن ينصح داعش بأن تتحاور مع ابناءها ووطنها فى العراق وسوريا، بدلا من التنكيل، مؤكدا أن ما يفعله التنظيم خدمة لأعداء الإسلام وتخريب لدول العربية.

من جانبه قال أحمد بان، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن وجدى غنيم أحد الدعاة التكفيريين، ومن أحد فكر شكرى مصطفى فى التكفير، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان ضمته استنادا إلى فكرة العنف المؤجل.

وأضاف "بان"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن وجدى غنيم يدافع عن داعش لأنهم يلتقون فى هدف واحد، لذلك لا يقبل بقتالهم.



أخبار متعلقة:


بالفيديو.. وجدى غنيم: لا يجوز محاربة "داعش".. وصور ذبح رهائنهم فوتوشوب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ادم

وجدى غنيم وداعش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة