مسئول إسرائيلى: يجب الرد بقوة حال تكرر حادث إطلاق قذائف من غزة

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 12:35 م
مسئول إسرائيلى: يجب الرد بقوة حال تكرر حادث إطلاق قذائف من غزة رئيس لجنة الخارجية بالكنيست زئيف إلكين
غزة ـ رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست زئيف إلكين ضرورة الرد بصرامة وقوة فى حال تكرر حادث إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة إلى جنوب إسرائيل.

ونقل راديو (صوت إسرائيل) اليوم الأربعاء عن ألكين قوله "إن الرد على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة أمس غير ضرورى لأنه يعتبر حادثا فرديا".

وكانت مصادر أمنية إسرائيلية قد كشفت فى وقت سابق اليوم أن سلطات أمن حماس فى غزة اعتقلت المشتبه فيهم بإطلاق القذيفة الصاروخية باتجاه الأراضى الإسرائيلية، مضيفة أن حماس أبلغت إسرائيل بذلك عبر وسطاء وأكدت التزامها بوقف إطلاق النار.

وكانت القذيفة الصاروخية قد سقطت فى منطقة المجلس الإقليمى اشكول دون وقوع إصابات أو أضرار.
من ناحية أخرى سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر اليوم الأربعاء، شابين من مخيم الدهيشة جنوب "بيت لحم" بلاغين لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمنى فلسطينى بأن قوات الاحتلال سلمت الشابين رغد رائد شمروخ (19عاما )، و أحمد خليل الجعفرى (19 عاما) بلاغين لمراجعة المخابرات الإسرائيلية فى مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مساء أمس الثلاثاء، فى مدينة "القدس" الشاب "رائد طقاطقة" (36 عاما ) من بلدة "بيت فجار" جنوب مدينة "بيت لحم".

وعلى حاجز "عناتا"، احتجزت قوات الاحتلال مساء أمس الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من مدينة "بيت لحم" قبل الإفراج عنهم وهم "فادى خليل عساكرة" و"عوطية داود عساكرة" و"يوسف داود عساكرة".

وفى السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم (الأربعاء) طفلين قاصرين من بلدة "العيسوية" وسط القدس المحتلة واقتادتهما إلى مركز التحقيق والاعتقال "المسكوبية" غربى القدس المحتلة وسيتم تقديمها فى وقت لاحق من اليوم (الأربعاء) إلى محكمة صلح الاحتلال لتمديد اعتقالهما.

وزعمت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال فى بيان لها قبل قليل أن اعتقال القاصرين جاء على خلفية مشاركتهما فى احراق محطة وقود تابعة لمستوطنين على تخوم "العيسوية" قبل نحو أسبوع.

وفى السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الثلاثاء الشاب "مهند غزاونة" من بلدة "الرام "شمال "القدس المحتلة" بتهمة المشاركة فى مهاجمة قوات الاحتلال على مدخل البلدة الرئيسى الشمالى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة