وفد شبابى كورى يلتقى رئيس إدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 07:51 م
وفد شبابى كورى يلتقى رئيس إدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب الوفد الكوري
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة الشباب والرياضة تنفيذ فعاليات البرنامج السياحى للوفد الشبابى الذى تستضيفه الوزارة من دولة كوريا الجنوبية فى الفترة من 16 حتى 25 سبتمبر 2014، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين الوزارة واللجنة الوطنية للشباب بكوريا الجنوبية لتفعيل التبادل الشبابى بين البلدين.

وأكدت رئيس الوفد الكورى فى ختام اليوم الأول على حرص الجانب الكورى على تعميق علاقاته بدولة مصر، والتى تمتلك حضارة تمتد لسبعة آلاف عام، معربة عن أمنياتها بمعرفة المزيد عن المصريين والثورات التى قاموا بها خلال الثلاث سنوات الماضية.

وشهدت فعاليات اليوم الثانى من البرنامج لقاء الوفد الكورى الدكتورة امل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، وقد أكدت خلال اللقاء على أهمية دور الوزارة فى التنشئة الثقافية للنشء والشباب، والتعاون الثقافى والشبابى المتبادل بين البلدين، مشيرة إلى التأثير الفعال للبرامج التبادلية فى تعريف وتكوين التنشئة السياسية والثقافية بين شباب الدولتين.

وأشارت أمل جمال أن اهم مشكلة تواجهها مصر هى البطالة، مؤكدة على دور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة فى تبنى العديد من ملتقيات التوظيف وكذا مبادرات شباب الجامعات فى مجال ريادة الاعمال، وذلك فى اجابتها على سؤال لأحد أعضاء الوفد عن اهم المشاكل التى تواجه مصر.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعطى اهتماما كبيرا لدور الشباب الفعال فى صنع نهضة الوطن، وخاصة بعد بدء مشروع قناة السويس الجديدة والتفاف الشباب والشعب المصرى حول المشروع بإعتباره مشروعاً قومياً.

وبينت للوفد الكورى بعض النقاط حول الإنتخابات البرلمانية القادمة ودور الشباب فيها، واشارت إلى أن الفترة المقبلة فى مصر ستشهد طفرة حقيقية بمشاركة الشباب، واختتمت رئيس الإدارة المركزية حديثها بالتأكيد على استمرار الوزارة فى دعم وتعميق وتوطيد العلاقات الشبابية والثقافية بين الجانب المصرى والكوري.

وتضمنت زيارات المعالم السياحى لليوم زيارة قلعة محمد على والمتحف الحربى القومي، والذى يتضمن بالصور توثيق للحروب التى مرت بها مصر عبر العصور، وكذلك بطولات القوات المسلحة المصرية، وزيارة الكنيسة المعلقة ومسجد الناصر محمد بن قلاوون، واختتمت فعاليات اليوم بتنفيذ جولة حرة فى خان الخليلى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة