واشنطن تايمز: "سى آى إيه" تخوض حربا استخباراتية فى كواليس تجهيزات ضرب داعش

الخميس، 18 سبتمبر 2014 02:56 م
واشنطن تايمز: "سى آى إيه" تخوض حربا استخباراتية فى كواليس تجهيزات ضرب داعش تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سى آى إيه" تخوض حربا فى كواليس التحضيرات العسكرية للولايات المتحدة من أجل توجيه ضربات جوية فى العراق وسوريا ضد تنظيم "داعش".

وأوضحت الصحيفة، فى سياق تقرير نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني، أنه بحسب مسئولين من "سى آى إيه" فإن الوكالة تعزز من تواجدها فى البلاد القريبة من سوريا ومن بينها الأردن كجزء من العمليات العسكرية الأمريكية المتزايدة فى المنطقة، إضافة إلى زيادة الاتصالات مع الأجهزة الاستخباراتية فى المنطقة.

وقالت الصحيفة أن الوكالة الاستخباراتية ستقدم دعما تقليديا للجيش الأمريكى من خلال تجميع المعلومات حول قادة "داعش" وقواعد التدريب وشبكات الاتصالات وغيرها من الأهداف..مضيفة أنه من المتوقع إنشاء الوكالة لقواعد جديدة لطائرت بدون طيار طراز "برداتور" و"ريبر".

وأشارت الصحيفة إلى أن "سى آى إيه" تمد بالفعل بمعلومات استخباراتية جمعتها من حسابات "داعش" على مواقع التواصل الاجتماعى مثل "تويتر" و"فيسبوك" سواء الرسمية أو غير الرسمية.

ولفتت الصحيفة إلى أن وكالة الأمن القومى الأمريكية تشترك أيضا فى الجهود الإلكترونية لتحديد مواقع قادة "داعش" واستهدافهم، إلا أن الطائرات بدون طيار ذات الصواريخ، والتى تشغلها الوكالة أثبتت أنها إحدى أكثر أدوات مكافحة الإرهاب الأمريكية تأثيرا.

ونوهت الصحيفة إلى أن الطائرات كان لها تأثير مدمر – فى تصفية قادة إرهابيين داخل أماكن إقامتهم أو عرباتهم وكعامل نفسى كذلك لبث الخوف بين الإرهابيين.

وأوضحت الصحيفة أن دور ال"سى آى إيه" فى سوريا والعراق مشابه للمهام السرية الكبيرة للوكالة فى عمليات مكافحة الإرهاب فى اليمن والصومال دعما للقادة الأمريكيين وغيرهم من قوات الجيش.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة