"الوطن" بعد انسحابه من "تحالف الإخوان": نحتفظ بحق دعم الشخصيات الوطنية فى انتخابات البرلمان.. "العزباوى": قيادات الحزب ستترشح كمستقلين وسيدعمون النور.. ووحيد عبد المجيد: حزب ضعيف ولا يقدر على المنافسة

الخميس، 18 سبتمبر 2014 10:37 م
"الوطن" بعد انسحابه من "تحالف الإخوان": نحتفظ بحق دعم الشخصيات الوطنية فى انتخابات البرلمان.. "العزباوى": قيادات الحزب ستترشح كمستقلين وسيدعمون النور.. ووحيد عبد المجيد: حزب ضعيف ولا يقدر على المنافسة عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن
كتب محمد إسماعيل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال راضى شرارة عضو الهيئة العليا لحزب "الوطن"، إن الحزب سيحتفظ بحق دعم من أسماهم بـ"الشخصيات الوطنية الحرة" المستقلة التى ترغب وتصر على المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشار فى مقال نشره عبر موقع "الوطن اليوم" الناطق باسم الحزب أنه يكاد يكون قد تم اتخاذ قرار بعدم مشاركة الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، رافضا فى الوقت ذاته إثارة اللغط حول قضية مشاركة الحزب فى الإنتخابات البرلمانية المقبلة عقب إعلان انسحابه من التحالف الذى تتزعمه جماعة الإخوان.

وأكد الدكتور يسرى العزباوى الباحث السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن حزب الوطن سوف يدفع بعدد من قياداته كمستقلين خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة دون أن يشارك هو بشكل رسمى فى الانتخابات.

وأضاف العزباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حزب الوطن شعبيته انخفضت بشكل كبير، وهو يتجه نحو دعم بعض الشخصيات والقيادات بحزب النور التى ليست على خلاف مع حزب الوطن، بجانب ترشيح عدد من قياداته البارزة للدفع بهم فى الانتخابات البرلمانية ولكن بشكل مستقل.

ومن ناحيته، قال الدكتور وحيد عبد المجيد الخبير السياسى، إن انسحاب حزب الوطن من تحالف الإخوان جاء لعدة أسباب، أبرزها أن الجماعة كانت تستخدم المتحالفين معها كواجهة لتمرير أشياء كانت لا تريد الجماعة أن تمررها بنفسها، ولكن من خلال الأحزاب المتحالفة معها بجانب الخوف من مصير الحل كما حدث مع حزب الحرية والعدالة.

وأضاف عبد المجيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأحزاب المتحالفة مع جماعة الإخوان لم يكن لها أى رأى داخل التحالف، بل إن بيانات التحالف كانت تخرج دون علم الأحزاب بجانب زيادة الميل إلى العنف والدعوات لاقتحام السجون، ما دفع حزبى الوطن والوسط للانسحاب من التحالف.

وأشار عبد المجيد إلى أن حزب الوطن هو حزب ضعيف غير قادر على المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، كما أنه غير قادر على دعم أى شخصية مستقلة تريد المشاركة فى الانتخابات البرلمانية.

وكان حزب الوطن قد أعلن انسحابه رسميا من التحالف الذى تتزعمه جماعة الإخوان، وقال فى بيان صادر عنه: "إننا نحتاج إلى إطار واسع ومظلة شاملة تضم أطياف الوطن ومكوناته كلها، فى ظل رؤية متبصرة لبناء نظام ديمقراطى سليم، ومؤسسات دولة حديثة، وإنه قد آن الأوان لأن يتسلم الشعب المصرى الراية على علم ووعى وبصيرة ليقوم بدوره".


موضوعات متعلقة


باحث سياسى:حزب الوطن سيدفع بعدد من قياداته فى الانتخابات البرلمانية

"الوطن": سنطرح رؤيتنا عقب انسحابنا من تحالف دعم الإخوان خلال أيام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة