"مصر للطيران" تنظم 14 رحلة اليوم لنقل أفواج الحجاج للأراضى المقدسة.. وتجهيزات خاصة لنقل القادمين من أفريقيا خوفًا من فيروس "الإيبولا".. وتخصيص ضابط جوازات لكل رحلة عودة عقب انتهاء موسم الحج

الخميس، 18 سبتمبر 2014 02:00 م
"مصر للطيران" تنظم 14 رحلة اليوم لنقل أفواج الحجاج للأراضى المقدسة.. وتجهيزات خاصة لنقل القادمين من أفريقيا خوفًا من فيروس "الإيبولا".. وتخصيص ضابط جوازات لكل رحلة عودة عقب انتهاء موسم الحج صورة ارشيفية
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم اليوم الخميس شركة مصر للطيران 14 رحلة تتجه إلى المملكة العربية السعودية من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى لنقل أفواج حجاج القرعة والجمعيات والسياحة إلى الأراضى المقدسة استعدادا لأداء مناسك الحج.

وسيرت الشركة بالأمس 10 رحلات جوية لنقل 2338 حاجًا، من حجاج السياحة وأكد الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، انتظام مواعيد الرحلات فى السفر والوصول وفقًا لجدول تشغيل رحلات الحج المخطط له هذا العام، وبلغ عدد الحجاج الذين تم نقلهم بنهاية رحلات الأمس 11335 حاجًا على متن 50 رحلة جوية إلى مطارى المدينة المنورة وجدة، وتنقل الشركة أكثر من 57 ألف حاجٍ على متن 254 رحلة جوية.

وأوضح مصدر لـ"اليوم السابع" أنه جار التجهيز لتنظيم الرحلات الخاصة بالحجاج القادمين من دول أفريقيا الوسطى للقاهرة متجهين إلى بلاد الحجاز بالتنسيق مع السلطات السعودية للحصول على التصاريح والعمل على إنهاء أزمة الحجاج الأفارقة التى تعد السبب الرئيسى لها هو الخوف من انتشار فيروس الإيبولا فى ظل تجمع الحجاج من تلك الدول والقادمين من بقية أنحاء العالم بالحرم والمدينة وعلى جبل عرفات باتخاذ الإجراءات الوقائية المشددة تجنبا لانتشار المرض.

وللعام الثالث على التوالى تثبت الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى نجاحها فى القضاء على أزمة تكدس الحجاج المسافرين لأداء مناسك الحج المقدسة بالمملكة العربية السعودية كل عام بتيسير الخدمات لحجاج القرعة والجمعيات والسياحة على حد سواء.

بالإضافة إلى استقبال الحجاج الفلسطينين القادمين عبر الحدود من منفذ رفح البرى لاتخاذ مصر معبرا لهم لأداء فريضة الحج، وما تقدمه تلك الصالة من خدمات للمعتمرين فى شهر رمضان المعظم، وعلمت اليوم السابع من مصادر بالمطار أن الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى أسوة بكل عام تقوم بتخصيص ضابط جوازات مع كل رحلة قادمة من المملكة العربية السعودية عقب انتهاء موسم الحج وأثناء رحلات العودة بالإضافة إلى تنسيق كامل مع وزارة الصحة لتوفير الرعاية لحجاج بيت الله الحرام.

ومنذ 3 سنوات وقبل افتتاح الصالة الموسمية من قبل عصام شرف رئيس مجلس الوزراء عقب ثورة 25 يناير كان يتم إقامة خيمة كبيرة لاستيعاب مودعى ومستقبلى حجاج بيت الله الحرام أمام صالتى السفر لاستيعاب تشغيل رحلات مصر للطيران والخطوط السعودية من مبنى الركاب مما كان يؤدى إلى حدوث حالة من الازدحام الشديد جراء إقامة الخيمة فى أماكن ساحة انتظار السيارات.


كان انهيار أرضى بمخزن الحقائب بالصالة الموسمية قد أصاب 4 أعمدة بشروخ وأدى إلى انهيارها خلال شهر مارس وتم نقل رحلات السفر لمطار 3 حتى الانتهاء من أعمال التجديدات قبل بدء موسم الحج بفترة كبيرة.


موضوعات متعلقة..
دعاة يحرمون الحج بالواسطة والحصول على التأشيرات بالمحسوبية.. أئمة بلا قيود: ذنبا عظيما ولكن تسقط الفريضة من على الآثم ويبقى حسابه للآخرة.. و"بليح": إهدار للمال العام وتجاوز فى حق الآخرين لا يقبله الله


"التضامن": مساعدات مالية لمن فقد أمواله من حجاج الجمعيات.. وغادة والى تطالب زوار بيت الله بالدعاء لمصر.. ومؤسسة الحج تجدد تحذيرها من ممارسة السياسة خلال تأدية الفريضة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة