السبت انطلاق العام الدراسى 2014 2015.. الوزير: الكتب ستكون مع جميع الطلاب فى اليوم الأول.. ومصدر: 85% نسبة طباعة الكتب.. وأولياء أمور المدارس الخاصة يستقبلون الدراسة بالمظاهرات بسبب زيادة المصاريف

الخميس، 18 سبتمبر 2014 04:56 م
السبت انطلاق العام الدراسى 2014 2015.. الوزير: الكتب ستكون مع جميع الطلاب فى اليوم الأول.. ومصدر: 85% نسبة طباعة الكتب.. وأولياء أمور المدارس الخاصة يستقبلون الدراسة بالمظاهرات بسبب زيادة المصاريف الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق بعد غد، السبت، 20 سبتمبر الجارى العام الدراسى 2014/ 2015، حيث تفتح المدارس أبوابها أمام الطلاب، فى عدد من محافظات الجمهورية، وطبقًا لبعض الإحصائيات السابقة للوزارة لكونها لم تعد إحصائية جديدة للعام الدراسى لعدد المدارس والمحافظات، التى تبدأ فتح أبوابها أمام الطلاب من المقرر أن تبدأ السبت ما يقرب من 15 مديرية تعليمية.

وكشف مصدر مسئول بالوزارة أن نسبة ما تم توريده من الكتب حتى الآن وطباعته وصل قرابة الـ85% سواء على مستوى المديريات أو الإدارات التعليمية.

من جانبه قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن السبت ستكون جميع الكتب مع الطلاب فى المدارس، سوى بعض كتاب اللغة الفرنسية، الذى من المتوقع أن يتأخر لبعض الوقت بسبب قيام الوزارة بتأليف الكتاب لأول مرة، والذى ترتب عليه توفير مبلغ 180 مليون جنيه من ميزانيتها.

من جانبه أكد المهندس محمد فهمى، رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن عدد المدارس التى دخلت الخدمة، وتم افتتاحها فى عدد من المحافظات، وصلت إلى 429 مدرسة، وذلك فى إطار الاستعداد للعام الدراسى الجديد، موضحا، أن بعض هذه المدارس تم عمل إحلال جزئى لها، أو زيادة عدد الطوابق بها، والبعض الآخر تم إنشاؤها -مشروعات جديدة .

وأضاف فهمى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك 587 مشروعًا جارى العمل فيها على أن يتم دخول عدد منها الخدمة مع حلول الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2014/2015، موضحًا أن أعمال البناء والتشييد مستمرة، لافتا إلى أن منها ما هو تطوير جزئى أو زيادة عدد الأدوار فيها، والبعض الآخر مشروعات جديدة.

وفيما يتعلق بالوضع الأمنى وضعت وزارة التربية والتعليم ممثلة فى الإدارة المركزية للأمن مجموعة من الضوابط والإجراءات الأمنية، مع اقتراب بدء العام الدراسى 2014/2015، من خلال البرتوكول، الذى تم توقيعه بين مديريات الأمن والمديريات العليمية، على رأسها التنسيق الكامل بين فرع قطاع البحث الجنائى بمديرية الأمن ومديرية التربية والتعليم والإدارة المركزية للأمن، للإبلاغ بأى تهديدات أمنية محتملة، مع تخصيص قوة من أفراد الشرطة لتأمين المدارس بدوريات متحركة بسيارات عليها أرقام الإغاثة المدرسية.

وتشديد المتابعة من الشرطة النظامية والتأمينية والحراسة وشرطة المرور والمرافق والمرور المستمر للاطمئنان على الحالة الأمنية حول المدارس.

وأوضح البرتوكول أن مديرية الأمن فى المحافظة تتولى تأمين خطوط السير للسيارات المدرسية من وإلى المدرسة مع التأكد على الحالة الفنية للسيارة، وتأمين تحرك الطلاب المترجلين من عبور الطريق وإمكانية حدوث أى استهداف لأحدهم.

وشددت التعليمات على ضرورة تكثيف الحراسة على المدارس بمحافظات شمال وجنوب سيناء ومدن القناة والمنيا ومنطقة كرداسة بالجيزة، نظرا لطبيعة الحالة الأمنية لتلك المحافظات.. وكشف البرتوكول على تأمين مقار ممارسة الأنشطة الطلابية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بتوفير الحراسة اللازمة مع أفراد الشرطة مع تأمين مقرات مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية بأفراد الشرطة السرية والمباحث الجنائية.

وبالنسبة للمدارس الخاصة فيستقبل أولياء الأمور العام الدراسى بالمظاهرات اعتراضا على زيادة المصاريف، حيث نظم العشرات منهم مظاهرة اليوم أمام الوزارة اعتراضًا على رفع المصاريف وعدم التزام المدارس الخاصة بالقرارات الوزارية.

وردا على ذلك كشف الوزير عن أن هناك قرارات تحدد مصاريف المدارس الخاصة، وسيتم تطبيقها على جميع المدارس، قائلا: القانون سيتم تطبيقه على الجميع بحزم.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بالوزارة عن أن هناك ما يقرب من 40 مدرسة خاصة بمحافظات الجيزة والقاهرة والدقهلية والشرقية سيتم وضعها تحت الإشراف المالى والإدارى فى حالة عدم التزامها بالمصروفات المخصصة، طبقًا للقرارين الوزاريين 290 و420.


موضوعات متعلقة..

رفعت يونان عزيز يكتب: جرس المدرسة ضرب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة