البنتاجون: معسكرات لتدريب المعارضة السورية فى السعودية

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 09:13 م
البنتاجون: معسكرات لتدريب المعارضة السورية فى السعودية جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الأدميرال جون كيربى اليوم إن المملكة العربية السعودية ستسهم فى التحالف الدولى لمحاربة تنظيم "داعش" عبر تدريب المعارضة المعتدلة السورية فى معسكرات تدريب على أراضيها.

وأضاف، فى تصريحات صحفية، أن برنامج التدريب سيبدأ قريبا على أن تمتد مرحلة الاعداد الاولية الى ما بين ثلاثة وخمسة أشهر، بينما عملية التدريب الفعلية ستستغرق ما بين ثمانية الى 12 شهرا ليعودوا إلى سوريا للبدء فى تنفيذ مهمامم داخل سوريا.

وأوضح أن مهامهم ستشمل الدفاع عن المدنيين السوريين فى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة ثم التصدى لهجمات داعش داخل سوريا وهجمات النظام السوري.
وكان الرئيس الامريكى باراك اوباما قد أعلن فى وقت سابق أن عدد افراد المعارضة الذين سيتم تدريبهم سيبلغ نحو 500 آلاف شخص.

وقال المتحدث باسم البنتاجون ان برنامج تسليح المعارضة السورية يتضمن امدادهم باسلحة تكتيكية واسلحة صغيرة فى المرحلة الاولى على ان يتم تزويدهم باسلحة اكثر تقدما فى حالة اثبات قدراتهم فى المستقبل.

واعلن كيربى أن عمليات التدريب ستنصب على اكسابهم القدرات الدفاعية الاساسية واعرب عن تقدير الولايات المتحدة لجهود الحكومة السعودية فى تعزيز الجهود الدولية للتصدى لتنظيم داعش الارهابي.
كما أشار فى الوقت نفسه إلى الضربات الجوية التى نفذتها المقاتلات الفرنسية اليوم ضد اهداف تابعة لداعش فى العراق معربا عن تقديره لانضمام مزيد من الدول للتحالف الدولى لمحاربة داعش الذى بات يكتسب زخما يوما بعد آخر على حد قوله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة