موقع أمريكى: تركيا تستضيف إرهابيين من الإخوان المسلمين

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 02:38 م
موقع أمريكى: تركيا تستضيف إرهابيين من الإخوان المسلمين رجب طيب أردوغان الرئيس التركى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى، إن تركيا تستقبل إرهابيين من جماعة الإخوان المسلمين، مشيراً إلى أن حكومة أنقرة على خلاف متزايد مع الولايات المتحدة وحلفائها العرب فى التحالف المناهض لداعش.

وقال الموقع، إن مع محاولة الولايات المتحدة حشد تحالف إقليمى قادر على احتواء وسحق داعش، فإن سلوك تركيا العضو فى حلف الناتو يمثل إشكالية بشكل متزايد، فهى لن تتطوع بأى من جنودها الذين يقدر عددهم بمئات الآلاف ولا تريد للأمريكيين أن يستخدموا القواعد التركية لشن الهجمات الجوية كما أن جهودها لغلق حدودها أمام مهربى النفط من داعش كانت فاترة.

والآن، ترحب تركيا صراحة بأعضاء من الإخوان المسلمين الذين تم تصنيفهم إرهابيين من قبل حكومات دول أخرى التى تلعب دورا حيويا فى هذا التحالف لمحاربى داعش. فالسعودية والإمارات ومصر موحدين فى جهودهم لسحق الإخوان فى جميع أنحاء الشرق الأوسط، بينما تدافع تركيا وقطر عن الإخوان كحركة معتدلة يجب أن تشارك فى تطوير الأنظمة الديمقراطية.

وأشار الموقع إلى تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أرودغان مؤخرا، والتى قال فيها إنه لو تقدم أعضاء الإخوان الذين تم طردهم من قطر لطلب للإقامة فى تركيا، فسيتم النظر فيه، ولو لم تكن هناك عقبة، سيتمتعون باليسر الذى يحظى به الآخرين.

وقال دايلى بيست، إن أنقرة كانت دوماً داعماً رئيسياً للإخوان فى السنوات الأخيرة، وتقول إنها منظمة شرعية فازت فى انتخابات ديمقراطية فى مصر قبل أن يتم عزل محمد مرسى، ونتيجة لذلك فإن العلاقات بين أنقرة والقاهرة قد شهدت أزمة.

ورغم تحذير أحد المسئولين الأتراك من استضافة الإخوان، وكيف أنه يضع أنقرة فى موقف صعب، إلا أن تصريحات أردوغان بشأن إمكانية الترحيب بهم تبدو وكأنها تتجاهل هذه المخاوف. وقال مسئول تركى، إنه لا يوجد سبب لمنع مسئولى الإخوان من السفر إلى تركيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة