السيستانى يدعو الى استقلالية القرار العراقى فى محاربة داعش الارهابى

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 02:02 م
السيستانى يدعو الى استقلالية القرار العراقى فى محاربة داعش الارهابى المرجعية الشيعية العليا فى العراق بزعامة على السيستانى
كربلاء ( د ب ا )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت المرجعية الشيعية العليا فى العراق بزعامة على السيستانى اليوم الجمعة الى استقلالية القرار العراقى فى الحرب على الارهاب .

وقال الشيخ عبد المهدى الكربلائى معتمد الرجعية الشيعية العليات امام ألاف من المصلين فى صحن الامام الحسين خلال صلاة الجمعة " فى هذا الوقت الذى يجرى فيه حشد جهود دولية لمحاربة داعش الارهابى نجد من الضرورى الاشارة الى مخاطر تمدد هذا التنظيم الى اكثر من دولة وبشاعة جرائمه وانتهاكه للقيم الانسانية وعدم استثنائه لاى احد من اعماله المخزية ".

وأضاف ان هذه الاعمال الارهابية " تستدعى تضافر الجهود الدولية لإيقافه مع ملاحظة القيادات السياسية العراقية ضرورة ان يكونوا بمستوى المسؤولية واليقظة والحذر والوعى حتى لا تجعل هذه المساعدة الخارجية مدخلا للنيل من استقلالية القرار السياسى والعسكرى العراقى والايتخذ التنسيق والتعاون ذريعة لهيمنة القرار الاجنبى على العراق وخصوصا فى المجالات العسكرية ".

واوضح" ان العراق وان كان بحاجة الى مساعدة الاشقاء والاصدقاء فى محاربة الارهاب الا ان الحفاظ على السيادة واستقلالية القرار له اهمية كبيرة فضلا عن الحاجة الى هذا التعاون والتنسيق لاتعنى عدم قدرة العراقيين على محاربة هذا التنظيم الارهابى وقد اثبتت الايام والشهور الماضية على ذلك متى ماتوفرت الارادة الوطنية الخالصة ".

وقال الكربلائي" ان ابناء العراق قادرون على الوقوف بوجه داعش وان طالت المعركة من خلال الجيش والشرطة والمتطوعين لانهم هم الاساس فى حماية البلد ودحر الارهاب من خلال تعزيز القوات المسلحة وتطوير امكانياتها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة