الباييس: البطالة ترتفع مرة أخرى بإسبانيا فى أغسطس رغم وعود الحكومة

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 11:26 ص
الباييس: البطالة ترتفع مرة أخرى بإسبانيا فى أغسطس رغم وعود الحكومة رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن البطالة فى إسبانيا عادت للارتفاع مرة أخرى فى شهر أغسطس الماضى، حيث بلغ عدد العاطلين عن العمل المسجلين فى مكاتب دائرة التوظيف فى 4427930 نسمة إلى 8.070 العاطلين عن العمل فى الشهر، كما ذكرت اليوم الثلاثاء وزارة العمل والضمان الاجتماعى، وبذلك يكون هناك تراجع بعد أن تحسنت حالة البطالة فى الأشهر الستة الأولى من العام الجارى.

وسلطت الصحيفة الضوء على الخطوط العريضة على خطاب رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى بمناسبة الدخول السياسى فى إسبانيا، والذى أكد فيه التزامه بخفض الضرائب خلال عام 2015 مشيرة إلى أن رئيس الحكومة شدد على أن العام المقبل سيكون عام تعزيز الانتعاش الاقتصادى وخلق فرص العمل.

ونقلت الصحيفة عن راخوى أن "إسبانيا ستواصل طريقها نحو الإصلاح والمضى قدما فى تصحيح الاختلالات الاقتصادية وخلق فرص العمل بفضل تسارع النمو الاقتصادى فى البلاد خلال الفصول الأخيرة".

كما أكد راخوى، على التزامه بمكافحة البطالة، حيث إنها ستشكل أولوية الحكومة عام 2015، كما سيمثل هذا العام نهاية الأزمة الاقتصادية والعودة إلى النمو المنتظم.
وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة وجه رسالة إلى رئيس الحكومة المحلية لكتالونيا ، آرتور ماس، أكد فيها على وحدة إسبانيا والإسبان، مضيفا أن سيادة إسبانيا هى ملك لجميع الإسبان.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة