تايم: إجراءات كاميرون لمحاربة الإرهاب تجدد الضغوط على أوباما

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 11:08 ص
تايم: إجراءات كاميرون لمحاربة الإرهاب تجدد الضغوط على أوباما رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت مجلة "تايم" الأمريكية بإعلان رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون عن سلسلة من الإجراءات الجديدة لمكافحة الإرهاب فى الداخل، والتى جاءت بعد أيام من رفع المملكة المتحدة لمستوى التهديد الإرهابى إلى مستوى "الخطر الشديد".

وأشارت المجلة إلى أن رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون منح الشرطة صلاحيات كاسحة لمصادرة جوازات السفر الخاصة بالجهاديين المشتبه فى تخطيطهم للسفر إلى العراق أو سوريا للقتال مع الجماعات المسلحة مثل داعش، أو يعودون للبلاد بعد ذلك، كما سيسمح كاميرون أيضا لسلطات تطبيق القانون بإصدار حظر سفر مؤقت على المواطنين الذين تحدد أسماؤهم المخابرات للتعامل مع تدفق المتشددين المولودين فى بريطانيا من وإلى المملكة. كما سيطلب من الخطوط الجوية البريطانية تسليم معلومات عن الركاب المسافرين من وإلى مناطق الصراع.

وقال كاميرون فى خطاب أمام مجلس العموم البريطانى أمس "نحن بحاجة إلى صلاحيات أقوى للتعامل مع الخطر الذى يفرضه المتشددون المشتبه بهم المتواجدون بالفعل فى بريطانيا".

وتعترف الحكومة البريطانية بأنه لا يوجد لديها معلومات استخباراتية تشير إلى وجود خطر وشيك، إلا أن الصراع المستمر فى سوريا والعراق عزز المخاوف بشأن تورط أشخاص يحملون الجنسية البريطانية، والذين تشير التقارير إلى أن أعدادهم تتجاوز الخمسمائة.

وقالت تايم إن تقييم كاميرون للمشكلة التى تواجهها بلاده بأنها تهديد أكبر لأمن بريطانيا أكثر مما رأوا من قبل، يجدد الضغوط على الرئيس الأمريكى باراك أوباما لتقديم رد أمريكى أكثر تماسكا على الأزمة المتنامية فى الشرق الأوسط. إلا أن المسئولين الأمريكيين قالوا يوم الجمعة إنه ليس هناك تهديد محدد ضد الولايات المتحدة، وليس هناك خطط لرفع مستوى التهديد الإرهابى، بما يسلط الضوء على الجهود الأخيرة التى تهدف إلى تحسين الأمن القومى الأمريكى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة