واشنطن بوست:البنتاجون يفتح قاعدة للطائرات بأفريقيا لمواجهة الإرهابيين

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 10:34 ص
واشنطن بوست:البنتاجون يفتح قاعدة للطائرات بأفريقيا لمواجهة الإرهابيين أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن وزارة الدفاع الأمريكية تستعد لفتح قاعدة للطائرات بدون طيار، فى واحدة من أبعد الأماكن على وجه الأرض فى مفترق طرق القوافل القديمة فى وسط الصحراء الأفريقية.

فبعد أشهر من المفاوضات، سمحت حكومة النيجر للجيش الأمريكى بتحليق طائرات بدون طيار غير مسلحة من مدينة أجاديز الصحراوية، وفقا لمسئولين من الولايات المتحدة والنيجر.

وهذا القرار الذى لم يتم الكشف عنه من قبل يمنح البنتاجون محور مراقبة آخر، هو الثانى فى النيجر، والثالث فى المنطقة لتعقب المقاتلين الإسلاميين الذين يقوضون استقرار أجزاء فى شرق وغرب أفريقيا، كما أنه يعزز أيضا الاستراتيجية الأمريكية غير المعلنة بشكل كبير والرامية إلى التعامل مع تهديدات مكافحة الإرهاب مع فرنسا، القوى الاستعمارية السابقة فى المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم أن الدولتين لديهما تاريخ متنوع من الخلاف فيما يتعلق بالعمل العسكرى، إلا أن القوات الأمريكية والفرنسية تعملان معا، وهى توسع بشكل ثابت من وجودها بمنطقة غرب أفريقيا الفقيرة، حيث تشعر باريس وواشنطن بقلق من وجود الجماعات الجهادية بعضها تابع للقاعدة، والتى ضربت بجذورها فى دول تعجز حكوماتها عن بسط سيطرتها على أراضيها.

وفى عاصمة النيجر، نيامى، أقامت القوات الأمريكية والفرنسية منصة مجاورة للطائرات بدون طيار العام الماضى من أجل إجراء طلعات استطلاع فوق مالى، حيث يحاول 1200 جندى فرنسى قمع التمرد الذى اندلع عام 2012.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة