"العدل": استبعاد "التيار الشعبى" و"الدستور" من تحالف أمر مستبعد

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 12:11 م
"العدل": استبعاد "التيار الشعبى" و"الدستور" من تحالف أمر مستبعد البرلمان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس حمدى سطوحى، رئيس حزب العدل، إن التيار الديمقراطى تحالف سياسى يسعى لأن يكون تحالفا انتخابيا واسعا من خلال الانضمام مع أحزاب أخرى، لافتا إلى أن الحديث عن استبعاد التيار الشعبى وحزب الدستور من التحالف لم يناقش ويعد أمرا مستبعد.


ولفت لـ"اليوم السابع"، إلى أنه بالفعل كان هناك بعض التحفظات على التيار الشعبى ولكن تمت مناقشتها، كاشفا أنه كان هناك تحفظ على وجود حمدين صباحى فى القائمة ليس لشخصه ولكن لاستغلالها سلبيا فى الحملات الانتخابية وربطها بنتيجة الانتخابات الرئاسية ومن الأساس "صباحى" لا يفكر فى خوض الانتخابات على القائمة، وفى المقابل كان هناك تحفظ من قبل التيار الديمقراطى على شخصيات بعينها داخل التحالف ورفض وجودها بالقائمة الانتخابية.


وأوضح أنه أيضا كان هناك تخوف من شباب التيار الشعبى وشباب الدستور ليشن حملة قوية على رموز موجودة فى تحالف الوفد، وتمت مناقشة ذلك بأنه يجب على تحالف الوفد تفهم هذا الأمر وألا يدفع بالقائمة بشخصيات عليها جدل كبير حتى يكون هناك إلزام على جميع الأحزاب بألا يكون هناك تشويه كما أنه سيكون هناك ميثاق شرف داخل التحالف الانتخابى حال الاتفاق عليه بأن يكون كل حزب مسئول عن أعضائه.


و أكد سطوحى، أن السعى لتشكيل تحالف انتخابى موسع يتطلب أن يقدم كل كيان تخوفاته ليتم وضع حلول لمعالجتها ذلك لوجود خطر أكبر وهو عدم خسارة التيار المدنى حال نزوله فى قوائم ضد بعضها.

وشدد على أنه كان هناك اتفاق فى حال النجاح على تشكيل تحالف موسع بأن أى شخص عليه تحفظات من أحد الأطراف فليخض الانتخابات بشكل فردى وليس على قائمة التحالف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة