صحيفة تركية: مصر توجه دعوة لتركيا للمشاركة فى مؤتمر إعادة إعمار غزة

السبت، 20 سبتمبر 2014 10:46 ص
صحيفة تركية: مصر توجه دعوة لتركيا للمشاركة فى مؤتمر إعادة إعمار غزة وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "حريت ديلى نيوز" التركية، أن مصر وجهت دعوة إلى تركيا للمشاركة فى مؤتمر المانحين لإعادة إعمار قطاع غزة، ذلك بعد أشهر من توتر العلاقات بشدة بين البلدين.

المؤتمر، الذى يعقد بمبادرة من مصر والنرويج، سيكون على مستوى وزراء الخارجية، حيث وجهت السفارة المصرية فى أنقرة، مؤخرا، دعوة إلى وزارة الخارجية التركية. وقال دبلوماسى تركى للصحيفة أن بلاده قررت تلبية الدعوة، لكن لم يتحدد بعد مستوى المشاركة.

وتقول الصحيفة إنه إذا ما شارك رئيس الوزراء التركى فى اللقاء، المقرر عقده فى القاهرة فى 12 أكتوبر المقبل، فإنه الأمر يمثل انفراجة فى العلاقات، إذ لم تحدث زيارة رفيعة المستوى بين البلدين منذ تدهور العلاقات عندما تمت الإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين فى يوليو 2013.

وقد خفضت مصر وتركيا مستوى التمثيل الدبلوماسى بينهما منذ 2013. وقد تعطلت المحاولات البسيطة لاستعادة العلاقات الثنائية بسبب التصريحات المثيرة من قبل القادة السياسيين.

وحضر القائم بأعمال السفارة المصرية فى أنقرة، فى 28 أغسطس الماضى، حفل تنصيب الرئيس رجب أردوغان، بعد دعوة رسمية من الحكومة التركية. لكنه رفض تلبية دعوة أخرى لحضور احتفال يوم النصر فى 30 أغسطس، على إثر تصريحات مثيرة انتقد فيها أردوغان مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة