فى اليوم الأول للعام الدراسى الجديد.. لأول مرة أمن الشرقية يدفع بسيارات إغاثة مدرسية.. و45 سيارة شرطة للتأمين بالإسكندرية.. وتأخر المدرسين عن الحصة الأولى بالمنيا.. ومديريات الصحة ترفع حالة الطوارئ

السبت، 20 سبتمبر 2014 01:08 م
فى اليوم الأول للعام الدراسى الجديد.. لأول مرة أمن الشرقية يدفع بسيارات إغاثة مدرسية.. و45 سيارة شرطة للتأمين بالإسكندرية.. وتأخر المدرسين عن الحصة الأولى بالمنيا.. ومديريات الصحة ترفع حالة الطوارئ وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ أثناء تفقده أحد الفصول
كتب حمدى عبد العظيم والمحافظات - حسن عبد الغفار - جاكلين منير - محمد سليمان - محمود مقبول - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتظم آلاف الطلاب فى عدد من المحافظات، اليوم، فى اليوم الأول للدارسة، بالمراحل الدراسية المختلفة، بعد انتهاء إجازة نهاية العام الدراسى الماضى، وسط تكثيف أمنى أمام المدارس والشوارع المؤدية إليها.

ففى الشرقية ولأول مرة شاهد المواطنون سيارات حديثة مدون عليها الإغاثة المدرسية بمختلف مراكز المحافظ، للسيطرة على أى محاولات شغب أو عنف من قبل بعض الخارجين أو عناصر الإخوان لإفساد العام الدراسى الجديد.

وأعلن اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، عن انتهاء الاستعدادات الأمنية بالتعاون مع قيادة المنطقة العسكرية ومديرية التربية والتعليم، لتأمين المدارس والجامعات مع بدء العام الدراسى الجديد الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنه لأول مرة سيتم انتشار سيارات الإغاثة المدرسية بجميع المدارس والمراحل الدراسية وعليها أرقام التليفونات الخاصة بكل من مأمورى ورؤساء المباحث، ومدير إدارة شرطة النجدة بالشرقية للتواصل الفورى والدائم معهم من صباح باكر تحسبا لأى تداعيات.

وقال "الكيلانى" إنه سيتم تأمين جميع المدارس الحكومية والخاصة وجميع الكليات بمختلف الجامعات من خلال عدة محاور رئيسية، من خلال خطة شاملة تتضمن ضبط كافة المخالفات المرورية، وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية فى أوقات الذروة.

وأوضح أن الخطة تشمل أيضا رفع مخالفات الباعة الجائلين والمركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع المدارس خشية استخدامها فى أية أعمال عدائية، فضلا عن قيام ضباط مكتب مكافحة جرائم الآداب العامة بالانتشار أمام مدارس الفتيات، لمواجهة حالات التحرش الجنسى وضبط مرتكبيها على الفور.

وأضاف مدير الأمن أن الخطة تشمل عمل دوريات خاصة لتأمين المدارس والكليات على مدار اليوم الدراسى عبارة عن أقوال أمنية يشارك فيها البحث الجنائى والأمن المركزى والقوات المسلحة ومجموعات الانتشار السريع، بالإضافة للخدمات النظامية والسرية الثابتة أمام المدارس، بالإضافة إلى التمركزات الدائمة بدائرة كل قسم.

ومن جانبه، قال العميد محمود إبراهيم مأمور مركز بلبيس، إنه تم تقسيم المدينة لقطاعات لتسهيل التأمين، وأن السيارات سوف تنتشر بالقطاعات والاستعانة بالخفراء.

وأضاف العميد سامى الحسينى مأمور مركز ديرب نجم، أنه تم تقسيم المدينة إلى أربعة قطاعات لتسهيل عملية التأمين والمرور وسوف يتم المرور بالمدينة مع بداية اليوم الدراسى ونهايته، وقامت بتوزيع أربعة قطاعات للمدينة - قطاع الأفراد والخفراء- لتسهيل حركة المرور.

وفى سياق متصل، أكد الدكتور عصام فرحات مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة بالشرقية، أن المديرية رفعت درجة الاستعداد بالمستشفيات وزيادة أعداد الزائرات الصحيات بالمدارس والتشديد على ضرورة الرقابة والتفتيش على الأغذية بالمطاعم والباعة الجائلين حول المدارس، والعمل على التثقيف الصحى للطلاب لمنع انتشار عدوى الجهاز التنفسى وتعليم الطلاب طرق الوقاية من الأمراض المعدية، خاصة التنفسية والتى تنتقل عن طريق الرزاز من الأنف والفم.


وفى المنيا شهد اليوم الأول فى العملية التعليمية ارتباكا شديدا من قبل مديرى المدارس وتكدس أولياء الأمور داخل الفصول وعدم إقامة طابور الصباح أو تحية العلم، حيث تسلل الطلاب إلى الفصول دون الوقوف فى طابور الصباح.

كما شهد أيضا اليوم الأول مشادات كبيرة بين أولياء الأمور وبعض المدرسين، ورغم انتظام الطلاب فى اليوم الأول وسجلت نسبة الغياب صفر بالمائة إلا أن كثيرا من المدرسين فى المناطق النائية تأخروا عن حضور الحصة الأولى، الأمر الذى أثار فوضى فى الفصول وحدوث مشادات بين الطلاب.

وفى نفس السياق، فقد ارتفعت صرخات مديرى كثير من المدارس التابعة لمركز المنيا وملوى ومغاغة وبنى مزار للمطالبة بسد العجز الكبير فى المدرسين، خاصة فى مادتى الرياضيات والعلوم، حيث تعانى كثير من مدارس المحافظة، خاصة فى القرى والنجوع من عجز شديد فى المدرسين لدرجة أن إدارات المدارس تلجأ إلى إسناد حصص الرياضة والعلوم للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين أو مدرسى اللغة الإنجليزية، وقد أكد كثير من المعلمين -رفضوا ذكر أسمائهم- أنهم طالبوا مجالس الأمناء بالتدخل لدى وكيل وزارة التربية والتعليم من أجل توفير المدرسين وسد العجز، حرصا على مصلحة أبنائهم.


وفى الإسكندرية، قال جمعة أبو ذكرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، إن العام الدراسى الجديد بدأ بالمحافظة فى 175 مدرسة تعمل بنظام الفترتين من إجمالى 2300 مدرسة، مشيرا إلى أنه تقرر العمل بالمدارس التى تعمل بنظام الفترتين يوم السبت على أن يبدأ العام الدراسى الجديد فى باقى المدارس غدا الأحد.

وقال فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع" إن العام الدراسى الجديد منتظم وقد شهد نسبة حضور تتراوح ما بين 80% وتفوق 95% فى بعض المدارس، مؤكدا على أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى مع مديرية أمن الإسكندرية لتأمين المدارس حيث هناك 45 سيارة شرطة لتأمين المدارس التى بدأت اليوم، واصفا الحالة الأمنية بالجيدة جدا.

وفى سوهاج شهدت المحافظة حالة من التكدس المرورى وصلت إلى حد الاختناق تزامنا مع بداية العام الدراسى الجديد، حيث شهد شارع أسيوط سوهاج حالة من التكدس بطول الطريق بسبب تجمعات المدارس بالمنطقة واختناق بشارع مدرسة الراهبات وشارع المدرسة الميكانيكية ونفق العروبة ومنطقة الشهيد عبد المنعم رياض.


وفى كفر الشيخ تفقد المهندس حسن دخيل وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ يرافقه ثروت محمد عبدالعزيز مدير إدارة دسوق التعليمية عددا من مدارس مدينة دسوق، وحظيت مدرسة دسوق الزراعية بالزيارة الأولى وظهر الانضباط خلال طابور الصباح وألقى وكيل الوزارة كلمة هنأ فيها الطلاب والمعلمين ببداية عام دراسى وألقى الطلاب عددا من الكلمات فى طابور الصباح لتنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب.

كما تفقد وكيل الوزارة عددا من المدارس منها مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية ومدرسة الدسوقى الإعدادية بنات والثانوية الزراعية والمدرسة الثانوية الصناعية بنات والمدرسة الثانوية للبنات ومدرسة أم المؤمنين الابتدائية.

وأشاد المهندس حسن دخيل وكيل الوزارة بمستوى المعلمين والطلاب أثناء حضوره حصة للقرائية الصوتية، والتى تفاعل التلاميذ مع المعلمة فى كتابة وإخراج المقاطع الصوتية الملائمة للكلمات والحروف.


وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ بمدرسة أم المؤمنين الابتدائية يرافقه مدير إدارة دسوق
وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ بمدرسة أم المؤمنين الابتدائية يرافقه مدير إدارة دسوق

جانب من الطالبات أثناء حضور طابور مدرسة الثانوية الزراعية المشتركة بدسوق
جانب من الطالبات أثناء حضور طابور مدرسة الثانوية الزراعية المشتركة بدسوق

جانب من الطلاب أثناء حضور طابور مدرسة الثانوية الزراعية المشتركة بدسوق
جانب من الطلاب أثناء حضور طابور مدرسة الثانوية الزراعية المشتركة بدسوق

وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ أثناء تفقده أحد الفصول
وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ أثناء تفقده أحد الفصول

وكيل وزارة التعليم ومدير إدارة دسوق بمدرسة أم المؤمنين الابتدائية
وكيل وزارة التعليم ومدير إدارة دسوق بمدرسة أم المؤمنين الابتدائية

وكيل الوزارة أثناء حضور الطابور بالمدرسة الثانوية الزراعية المشتركة
وكيل الوزارة أثناء حضور الطابور بالمدرسة الثانوية الزراعية المشتركة

قوات الأمن داخل سيارة الإغاثة المدرسية بالشرقية
قوات الأمن داخل سيارة الإغاثة المدرسية بالشرقية

سيارات الإغاثة المدرسية بالشرقية تستعد للانتشار
سيارات الإغاثة المدرسية بالشرقية تستعد للانتشار

أحد أفراد الأمن أمام سيارة الإغاثة المدرسية بالشرقية
أحد أفراد الأمن أمام سيارة الإغاثة المدرسية بالشرقية



موضوعات متعلقة..

"عمليات التعليم": غلق مدرسة بالأقصر لعدم اكتمال أعمال الصيانة ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت

وزاره الداخليه هى الاساس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة