مليون طالب وطالبة يتوافدون على مدارسهم بالشرقية بأول أيام العام الدراسى الجديد.. انتشار مكثف للشرطة وسيارات الإغاثة..والحصة الأولى والثانية عن الانتماء والسياحة.. ومشاجرات ومحاضر بالخاص بسبب المصروفات

السبت، 20 سبتمبر 2014 06:51 م
مليون طالب وطالبة يتوافدون على مدارسهم بالشرقية بأول أيام العام الدراسى الجديد.. انتشار مكثف للشرطة وسيارات الإغاثة..والحصة الأولى والثانية عن الانتماء والسياحة.. ومشاجرات ومحاضر بالخاص بسبب المصروفات رجال الأمن يتفقدون المدارس
الشرقية- إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى اليوم الدراسى الأول بمحافظ الشرقية بهدوء، حيث انتظمت الدراسة منذ اللحظات الأولى، وتوافد الطلاب البالغ عددهم مليون وألف طالب وطالبة على مدارسهم فى بهجة وسرور رغم التواجد الأمنى المشدد. وانتشرت سيارات الإغاثة المدرسية لبث الطمأنينة فى نفوسهم وأيضا الخدمات الأمنية المنتشرة أمام المدارس لحماية الأرواح والممتلكات والدفع بالضباط والأفراد للمرور على المدارس لمنع وجود الباعة الجائلين أمام المدارس والعمل على تسيير حركة المرور أمام المدارس.

وكانت الحصتان الأولى والثانية بمعظم مدراس المحافظة للتحدث عن أهمية الانتماء للوطن ومعالم المحافظة والتعريف بها.

وشدد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور على المدارس كل فى نطاقه للاطمئنان على سير العملية التعليمية والتركيز على النظافة العامة بالمراكز، ومنع الباعة الجائلين من التواجد أمام المدارس، وكذلك الاطمئنان على المرافق بالمدرسة، والتنسيق مع مديرى الإدارات التعليمية بدائرة المحافظة لإزالة كافة المعوقات.

وأكد المحافظ أنه تم تسليم أكثر من 85% من الكتب الدراسية للإدارات التعليمية لتوزيعها على الطلاب أول أيام الدراسة، كما تم إخطار أولياء الأمور بقيمة المصروفات الدراسية التى سوف يتم دفعها هذا العام، مع العلم بأنه تم إعفاء أولاد الشهداء من المصروفات الدراسية.

وكان أولياء أمور التلاميذ بالمدارس الخاصة قد اشتكوا من ارتفاع المصروفات، فعلى سيبل المثال، حرر أولياء أمور الطلاب بمدرسة المصرية المتكاملة الخاصة بمدينة العاشر من رمضان محضر شرطة برقم 8880 قسم أول، وأيضا شكاوى بالإدارة التعليمية ضد إدارة المدرسة، على خلفية وقوع مشاجرات ومشادات كلامية اليوم بين أولياء الأمور والإدارة لقيامها برفع المصروفات الدراسية لأكثر من 25 %.

واتهم أولياء الأمور فى المحضر إدارة المدرسة بالتعدى عليهم بالسب والقذف والاعتداءات، وذكر أولياء الأمور بالشكاوى المحررة بإدارة التعليمية أن المدرسة ضربت قرارات الوزير عرض الحائط وقامت برفع المصروفات، دون مبرر أو سند قانونى.

وقال أولياء الأمور، ومنهم المهندس إبراهيم عبد الواحد إن لديه 3 أبناء بمراحل التعليم المختلفة، وفوجئ بزيادة بالمصروفات للواحد تتعدى 1500 جينه، وأنه بذلك يضطر لدفع 20 ألف جينه سنويا لأطفاله بالابتدائى مما يعد إرهاقا عليه، مضيفا أنه طالب بنقل أبنائه من المدرسة، ورفضت الإدارة الموافقة، واشترطت دفع 50% من المصاريف.






رجال الأمن يتفقدون المدارس



سيارات الإغاثة المدرسية




انتشار سيارات الإغاثة لتأمين التلاميذ



قيادات التربية والتعليم ووكيل وزارة ومدير الأمن خلال تفقدهم أحد المدارس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة