نقابة البناء: التعددية النقابية تعمل على تعطيل العمل والإنتاج وضياع حقوق العمال

السبت، 20 سبتمبر 2014 11:50 ص
نقابة البناء: التعددية النقابية تعمل على تعطيل العمل والإنتاج وضياع حقوق العمال عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، هجوما حادا على تصريحات مساعد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، "إينياس شابينجا شوما"، مدير إقليم أفريقيا، والتى أكد خلالها أن التعددية النقابية فى المنشأة لا تعطل العمل.

وأكد "الجمل" فى تصريحات صحفية له اليوم، أن التعددية النقابية بالفعل تعمل على تعطيل العمل والإنتاج وضياع حقوق العمال، لأنها ستعطى ذريعة لصاحب العمل التهرب من المفاوضة الجماعية فى حالة وجود أكثر من لجنة نقابية داخل المنشأة الواحدة.

وقال " تفرق العمال يعطى ذرائع عديدة لأصحاب الأعمال فى التسويف والتهرب من التزامتهم تجاه العمال".

ونفى رئيس النقابة، وجود أى دولة بالعالم تعمل بمبدأ التعددية النقابية فى المنشأة الواحدة، ولكن هناك أكثر من اتحاد، بينما لا يوجد تعدد داخل المنشأة الواحدة، مستشهدا بما أعلنه الاتحاد الدولى للنقابات ITUC، عن خشيته من أن تكون "التعددية النقابية" فى البحرين مدخلاً لتقسيم العمال، بالرغم من أن البحرين تتعامل مع الاتحاد الحر.

وجدد "الجمل" رفضه للتعددية النقابية حرصا على الأمن القومى للبلاد، لأنها تؤدى إلى الفوضى الخلاقة، مشيرا إلى أن الوحدة النقابية هى الحل الأمثل فى ظل الظروف الراهنة التى تعيشها مصر.

واختتم تصريحاته قائلا "مستعد لمناظرة أى من دعاة التعددية النقابية، ومواجهته بكافة الحقائق حول هذا الشأن، خاصة وأن هناك مفاهيم مغلوطة يتم ترويجها من جانبهم تؤثر سلبا على توجهات العمال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة