سامح شكرى لـ"خالد صلاح":نؤيد الحل السياسى بليبيا ونرفض الخيار العسكرى

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 11:23 م
سامح شكرى لـ"خالد صلاح":نؤيد الحل السياسى بليبيا ونرفض الخيار العسكرى سامح شكرى وزير الخارجية فى حواره مع الإعلامى خالد صلاح
كتبت رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إنه يجب مواجهة الإرهاب أينما وجد فلابد أن تكون هناك وحدة فى أسلوب التعامل ومصداقية تؤدى إلى تضافر الجهود الدولية، موضحا أن هناك العديد من الدول تحدثت أمام مجلس الأمن وكانت رؤيتها متوافقة مع رؤيتنا، وإن كان هناك من ركز على داعش فمن منطلق أنها خطر داهم لارتباط خطرها بشكل مباشر عليهم.

وأوضح "شكرى" خلال حواره من نيويورك مع الإعلامى خالد صلاح، فى برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أنه يتصور أن المجتمع الدولى يدرك أهمية مواجهة الفكر المتطرف واللجوء للعنف، وأنه خطر أصبح يهدد الجميع سيصل إليهم.

وأضاف: "إننا نطالب بتجفيف تمويل العناصر الإرهابية بحظر توريد السلاح، واتخاذ موقف واضح فى دعم الشرعية ولفظ العنف والخيار العسكرى، ولكن أيضًا نزكى الحل السياسى فى ليبيا لأن هناك مسارا سياسيا مرتبطا بانتخابات أفرزت مجلس نواب، لافتا إلى أن هناك إمكانية للتوصل لحل يؤدى إلى توافق التيارات المختلفة".

وأوضح "وزير الخارجية" أن الدولة لديها القدرة على رصد مصادر التمويل المختلفة سواء كانت فردية أو جماعية أو دولية وعلى كل أن يتحمل مسئولية أعماله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

ارض ليبيا كلها تعقيدات وربما لاتحل الا عسكري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة